• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل 38 «داعشياً» في شمال سوريا وحلب تحت القصف

موسكو تحذر واشنطن من قصف الجيش السوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

عواصم (وكالات)

وجهت روسيا، أمس، تحذيرات إلى الولايات المتحدة من تداعيات شن غارات جوية محتملة على قواعد للجيش السوري. وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن بلاده نشرت صواريخ دفاع جوي في سوريا لحماية قواتها المسلحة وقواعدها هناك.

جاءت هذه التصريحات من لافروف رداً على تقارير تحدثت عن دعاوى في الولايات المتحدة لشن غارات جوية على قواعد سلاح الجو السوري، وأضاف لافروف «هذه لعبة خطيرة للغاية». واتهم لافروف واشنطن بتعمد قصف جنود سوريين في سبتمبر الماضي، فيما كانت الولايات المتحدة قد وصفت الحادثة التي أسفرت عن مقتل العديد من الأشخاص، بأنها وقعت بطريق الخطأ.

وأعرب لافروف عن اعتقاده بأن من الصعب وصف مثل هذه الحادثة بالخطأ، مشيراً إلى أن مواقع القوات الحكومية السورية ومواقع مقاتلي تنظيم «داعش» معروفة منذ وقت طويل.

كما اتهم لافروف الإدارة الأميركية بعدم بذل الجهود الكافية لمحاربة الإرهابيين في سوريا.

وقال لافروف إن روسيا قادرة على حماية أصولها في سوريا في حال قررت الولايات المتحدة قصف القواعد الجوية السورية بكثافة وتدميرها. في الأثناء، استمرت الاشتباكات العنيفة في محور الشيخ سعيد جنوب حلب، بين فصائل المعارضة من جهة وقوات النظام من جهة أخرى، غداة فشل اجتماع لمجلس الأمن في التوصل إلى قرار ينهي معاناة سكان المدينة. وأفاد ناشطون بوقوع قصف صاروخي مكثف، إضافة إلى تنفيذ طائرات غارات مكثفة على مناطق الاشتباك. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا