• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بلدية أبوظبي تحتفي بمهندسيها خريجي «تدريب جامعة واشنطن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

احتفلت بلدية مدينة أبوظبي بتخريج 49 مهندساً مواطناً في برنامج تدريبي هندسي مؤلف من خمس دورات في مجال «تصميم الطرق»، تم تنظيمه على امتداد خمسة أسابيع بالتعاون مع جامعة واشنطن، بموجب اتفاقية بين الجانبين.

ويشكل هذا العدد الدفعة الثانية من متخرجي البرنامج حيث سبق وأنجز 48 مهندسا العام الماضي دورات تدريبية في مجال هندسة المرور. وتناول برنامج تدريب تصميم الطرق أنواع التصميم الهندسي، تصميم نقاط الدخول والتقاطعات، سلامة الطرق، تصميم إنارة الطرق ونظام تصريف مياه الأمطار.

وتتضمن الاتفاقية الموقعة مع الجامعة ثلاثة برامج تدريبية تتناول «هندسة المرور» و«تصميم الطرق» التي تم انجازها، وبرنامج «الهندسة الإنشائية لمشاريع الطرق» أي الإنشاءات والجسور والتربة والرصف الإسفلتي» التي سوف تنتهي شهر أكتوبر المقبل.

وأكد المهندس عيسى مبارك المزروعي مدير قطاع البنية التحتية وأصول البلدية بالإنابة في الحفل الذي نظمته إدارة الموارد البشرية وحضره عدد من مدراء الإدارات بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية ، الأهمية التي توليها بلدية مدينة أبوظبي لتطوير كفاءات الفنيين والمهندسين في مجال الطرق والبنية التحتية، مع التركيز على مواكبة التطورات المعرفية والتقنيات الحديثة التي تنمّي قدراتهم ومهاراتهم على أساس علمي صلب مما يمكنهم من القيام بوظائفهم وأداء المهام والمسؤوليات المكلفين بها بكفاءة عالية ووفقا للمعايير والمواصفات التي تحرص عليها البلدية في تنفيذ مشاريعها المتعلقة بمجال الطرق.

من جانبه، أشاد البروفسور جون ستيفنز ممثل جامعة واشنطن بجهود بلدية مدينة أبوظبي الهادفة إلى تأهيل ورفع مستوى مهندسيها ولاسيما في مجال هندسة الطرق، مشددا على أهمية التعليم المستمر المواكب للخبرة العملية وسط عالم تتطور فيه العلوم والتقنيات بشكل متسارع.

تم خلال الحفل تسليم الشهادات للمشاركين واعلان أسماء الفائزين بجوائز خاصة وبالمنحة الدراسية المخصصة لأفضل متدرب من أجل مواصلة الدراسة التي تؤهله لاحقا للالتحاق والحصول على شهادة الماجستير من الجامعة في مجال هندسة النقل. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض