• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إطلاق المرحلة التجريبية من «مبادرة الجامعات المستدامة» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

أطلقت هيئة البيئة – أبوظبي أمس بالتعاون مع شركة «بروج» الرائدة في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة، المرحلة التجريبية من «مبادرة الجامعات المستدامة».

وتعد هذه المبادرة أحدث إضافة لبرامج التعليم البيئي وتعتبر امتداد لمبادرة المدارس المستدامة التي أطلقتها الهيئة في عام 2009 وحازت على العديد من الجوائز.

وقد تم تصميم مبادرة الجامعات المستدامة لتعزيز الروح القيادية لدى الشباب الذين يلعبون دوراً أساسياً في بناء وتشكيل المجتمعات المستدامة، كما تهدف المبادرة إلى توعية طلبة الجامعات في إمارة أبوظبي بالقضايا البيئية الهامة وتشجيعهم على تحمل مسؤولية البصمة البيئية لجامعاتهم.

وستقوم الهيئة من خلال هذه المبادرة بتزويد الطلبة بالمعرفة وبالمصادر والأدوات المناسبة التي من شأنها أن تمكنهم من قياس وتقييم ورصد تلك البصمة وتنفيذ خطط العمل الضرورية للحد منها. وقالت رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة– أبوظبي، إن مبادرة المدارس المستدامة حققت نجاحاً منقطع النظير وأظهر الطلبة من مختلف مناطق الدولة اهتماماً وشغفاً كبيرين بحماية البيئة والمحافظة عليها، ونحن اليوم في هيئة البيئة– أبوظبي فخورون بالاستمرار في ذلك النهج» وخلال المرحلة التجريبية من المبادرة، ستعمل الهيئة مع نحو 25 طالباً وطالبة من أربع جامعات في أبوظبي. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض