• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الكويت: اعتقال 4 شركاء للداعشي المصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

الكويت (وكالات)

ألقت أجهزة الأمن الكويتية القبض على شركاء شخص مصري ينتمي لتنظيم «داعش» حاول قتل أميركيين دهسا، حسبما ذكرت مصادر لقناة «سكاي نيوز عربية» الإخبارية أمس. وكان قد تم أمس الأول اعتقال المتهم المصري الذي يدعى إبراهيم سليمان، من مواليد 1988، واعترف بأنه وشركاءه كانوا ينوون القيام بأعمال إرهابية.

وألقت الأجهزة الأمنية الكويتية القبض على المتهم بعد العثور داخل سيارته على ورقة بخط يده، تشير إلى تبنيه أفكار تنظيم «داعش»، وحزام ومواد يشتبه في أنها مواد متفجرة تنبئ عن تخطيطه لعمل إرهابي.

وجاء الاعتقال إثر حادث تصادم متعمد بين المركبة التي كان يستقلها، ومركبة أخرى تقل 5 من الأميركيين. وأشارت الداخلية الكويتية إلى أنه لم تلحق أية إصابات بالأميركيين جراء الحادث، بينما أصيب المتهم بكسور نقل على إثرها للمستشفى في حراسة أمنية. وأشارت الأجهزة الأمنية المختصة إلى أنها تعكف حاليا على التحقيق مع المتهم وإجراء المزيد من عمليات البحث، والتحري لكشف ملابسات الحادث. وأفادت صحيفة «الجريدة» الكويتية أمس نقلا عن مصادر أمنية أن الشبكة تضم أربعة وافدين مصريين بينهم إمام مسجد. وأشارت المصادر إلى أن مباحث أمن الدولة تمكنت من ضبط جميع شركاء المتهم، ولا يزال التحقيق معهم جارياً لتحديد جميع تفاصيل القضية والمخططات التي كانوا يريدون تنفيذها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا