• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الفلسطينيون يرفضون سحب طلبهم بتعليق عضوية إسرائيل في الفيفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

رام الله(أ ف ب)

رفض الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سحب طلبه المتعلق بتجميد عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي للعبة بحسب ما اعلن رئيس الاتحاد جبريل رجوب في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس فيفا جوزيف بلاتر. وقال الرجوب أمس في رام الله «نتمسك بهذا الاقتراح على أجندة كونجرس الفيفا لتكون الأمور صريحة ومفتوحة من قبل الاتحادات الـ208 الاعضاء».

وأضاف «لن يكون هناك اي تسوية في ما يتعلق بحرية حركة رياضيينا ومسؤولينا». ودعا الاتحاد الفلسطيني الى تعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا المقررة في 29 مايو الحالي احتجاجا على العراقيل التي تفرضها اسرائيل على الرياضة الفلسطينية. وجاء حديث الرجوب بعد زيارة لبلاتر لمدة 24 ساعة التقى خلالها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتابع الرجوب «نحن واثقون من أن معظم أعضاء (فيفا») يوافقوننا الرأي حول هذا الوضع وسيدعمون مقترحنا.. لان العنصرية إحدى أعظم المخاطر التي تواجهها كرة القدم في الوقت الراهن. لقد صبرنا كثيرا لكن كل الجهود التي بذلت لم تعط اي ثمار. حان الوقت الآن للجمعية العمومية كي تقرر».

وكان بلاتر أعرب عن معارضته لتعليق عضوية إسرائيل قائلا «أمر من هذا النوع لا يجب أن يصل إلى الجمعية العمومية للفيفا لأن تعليق عضوية أحد الاتحادات، بغض النظر عن السبب، يضر بمصلحة المنظمة بأكملها».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا