• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التخصصات تتوافق مع سوق العمل بالمنطقة الغربية ورؤية أبوظبي 2030

«مجمع بينونة»: عدد المتقدمين يعكس الوعي بأهمية التعليم الفني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أعلن مجمع بينونة التعليمي الجديد المتوقع افتتاحه بداية العام الدراسي القادم 2014 - 2015 أن التخصصات الفنية الجديدة التي سيستقبلها بداية العام الدراسي تتوافق مع احتياجات سوق العمل في المنطقة الغربية رؤية أبوظبي 2030، والشروط اللازمة لقبول الطلاب، خلال لقاء مفتوح ضم عدداً من أولياء الأمور وسكان المنطقة الغربية. وقال الدكتور عادل العامري المدير التنفيذي لمعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»، إن أعداد المتقدمين للامتحان والقبول في المعهد تعكس وعي الأهالي بأهمية التعليم الفني ودوره المهم خلال المرحلة المستقبلية، مضيفاً أن هدف اللقاء المفتوح مع الأهالي هو تعريفهم بالمجمع وأهدافه والتخصصات الفنية الجديدة التي يتضمنها لتشجيع أبنائهم وبناتهم على الالتحاق بها.

وطالب الأهالي خلال اللقاء المفتوح بضرورة مراعاة الفروق والمشاكل التي يمكن أن يتعرض لها الطلاب عند الانتقال من التعليم العام إلى التعليم الفني نظراً لاختلاف البيئة والبنية التعليمية مما يجعل الطالب في حالة عدم اتزان لحين تعوده على البيئة التعليمية الجديدة، بجانب مراعاة مشكلة اللغة الإنجليزية والرياضات لدى غالبية الطلاب.

من جانبه، قال عبدالرحمن الحمادي المدير التنفيذي للخدمات المساندة بالمعهد، إن تطوير المناهج الفنية والتعليمية والبرامج المقدمة في المجمع تعتمد على احتياجات سوق العمل ومتطلباته، لا يوجد أي مانع من تعديل البرامج وإضافة برامج جديدة إذا دعت حاجة السوق إلى ذلك، مؤكداً أن الأولوية الآن لتخصصات الشهادة الثانوية الفنية وبرامج الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس. وأوضح عبدالرحمن الحمادي أن «هناك برامج يتم تدريسها داخل المعهد خاصة بعدد من القطاعات البترولية التي طلبت تدريس هذه المناهج خصيصاً لها، وهو ما يعكس مدى التنسيق والتوافق مع احتياجات سوق العمل وما يتم تدريسه من برامج فنية وتخصصية». وأكد الحمادي أن البرامج والتخصصات المهنية والتقنية الجديدة التي يخطط المعهد لطرحها في المرحلة المقبلة، تأتي في ضوء دراسات متأنية مستفيضة تأخذ بعين الاعتبار رغبات الطلبة والمستجدات التي تطرأ على سوق العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض