• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اليمن: تخصيص 55 مليون دولار للكهرباء والنفط في حضرموت

إعادة تأهيل مطار الريان في المكلا بدعم من الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

حضرموت (بسام عبدالسلام، وكالات)

يستأنف مطار الريان في مدينة المكلا، جنوب شرق اليمن، نشاطه خلال الفترة القادمة في ظل تواصل أعمال التأهيل التي تجري حاليا بمساندة دولة الإمارات العربية المتحدة لإعادة هذا الشريان للحياة.

وأغلق مطار الريان الدولي شرق المكلا عقب سيطرة تنظيم «القاعدة» على المدينة في أبريل 2015.

وأكد رئيس الحكومة اليمني، أحمد عبيد بن دغر، أن العمل جار على قدم وساق مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لإعادة فتح المطار لما يمثله من أهمية حيوية، مشيراً إلى أن المطار والميناء يعتبران واجهة المحافظة للخارج، وبدونهما لا يستطيع التجار ورجال الأعمال والمستثمرين مزاولة أعمالهم التجارية.

جاءت تصريحات ابن دغر خلال لقائه بأعضاء الغرفة التجارية في المكلا بحضور، محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك، ووكلاء المحافظة، وعدد من الوزراء، حيث تم فيه مناقشة الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها المحافظة، والوقوف على سبل تعزيز المشاركة المجتمعية بين تجار وأهالي حضرموت والسلطة المحلية.

وأكد بن دغر، بأن التعافي يبدأ بالاستقرار الاقتصادي، لافتاً إلى أن هناك حالة تلازم حتمية بين الواقع السياسي والحالة الاقتصادية والاجتماعية، وأن الحكومة على استعداد تام بأن تضع يدها في يد التجار ورجال الأعمال، مبدياً اهتمام مجلس الوزراء بالموافقة على مشاريع إستراتيجية تخدم المحافظة وأبناء المجتمع. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا