• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

انفجار سيارة مفخخة في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

عدن (الاتحاد)

نجا عقيد في قوات الجيش بمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارته الخاصة بمنطقة الديش في المكلا.

وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» بأن العبوة انفجرت في سيارة العقيد سالم سعيد الشعملي، أحد ضباط قوات النخبة الحضرمية، التي كانت متوقفة أمام منزله بالقرب من معسكر الحامية بديس المكلا، لافتاً إلى أن الانفجار أدى إلى تدمير السيارة وإلحاق أضرار بالمنزل دون أن يسفر عن ضحايا أو إصابات.

وأكدت قيادة المنطقة العسكرية الثانية أن «مثل هذه الأعمال التي تقوم بها الجماعات المتطرفة لن تزيد قوات الجيش والأمن إلا ثبات وعزيمة وإصرار للمضي نحو استئصال ما تبقى من تلك الشرذمة الإرهابية»، واتهم محافظ حضرموت، اللواء أحمد سعيد بن بريك، تنظيم «القاعدة» بالوقوف خلف العملية الإرهابية، مشيراً إلى أن هذه محاولة يائسة للعناصر الإجرامية التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار خصوصا مع زيارة الحكومة إلى مدينة المكلا. وتزامن الانفجار مع زيارة أعضاء من الحكومة الشرعية لمدينة المكلا، بهدف تعزيز جهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع المختلفة.

إلى ذلك، أصيب جندي يمني ومدنيان إثر هجوم مسلح أستهدف دورية أمنية في ضواحي مدينة عدن.

وأفاد مدير شرطة الشيخ عثمان، النقيب بسام كرده، بأن مسلحين يستقلان دراجة نارية استهدفا دورية أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني في منطقة عمر المختار بمديرية الشيخ عثمان شمال عدن، وأن قوات الأمن اشتبكت مع المهاجمين، ما أسفر عن إصابة جندي وجرح أثنين من المارة، وتمكن المسلحان من الفرار عقب الهجوم.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا