• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تشييع رسمي وشعبي كبير للشهيد الشدادي في مأرب

الأحمر يتعهد بتحرير صنعاء من الانقلابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

صنعاء (الاتحاد)

تعهد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر أمس، باستكمال تحرير بقية مناطق البلاد من الميليشيات الانقلابية حتى الوصول إلى صنعاء.

وقال الفريق الأحمر خلال تشييع جثمان قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبدالرب الشدادي الذي قتل يوم الجمعة الماضي خلال معارك مع المتمردين الحوثيين وحلفائهم بصرواح شرق صنعاء، «إننا ماضون على أهداف الشهداء، وعزمنا لن ينثني بتقديم التضحيات ومستمرون إلى الأمام وفي طريق تحرير البلاد حتى الوصول إلى صنعاء».

وذكر أن «اللواء الركن عبدالرب الشدادي قدم روحه هو ورفاقه فداءً للوطن والأمن والاستقرار ودفاعاً عن الثورة والجمهورية والشرعية الدستورية»، مضيفا «إننا لا نخفي شهداءنا لأنهم أعلام ورموز الحرية، وليسوا كقتلى الانقلابيين مجهولي الهوية والهدف والوجهة والإرادة».

وأشار نائب الرئيس اليمني إلى تربص الانقلابيين بالمال العام وبالبنك المركزي ومرتبات القوات المسلحة وموظفي الدولة، لافتا إلى «امتداد تآمرهم على المنطقة بشكل عام وجغرافية الجزيرة العربية».

وأشاد بدور دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم اليمن في شتى المجالات.

وشيعت جماهير غفيرة صباح أمس، جثامين، قائد المنطقة العسكرية الثالثة وعدد من مرافقيه في محافظة مأرب، بحضور قادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأقارب الشهداء، وأكدوا تصميمهم على المضي قدماً في ذات الطريق، واستكمال تحرير كافة أرجاء اليمن حتى يسود فيها الأمن والاستقرار، ويخضع الجميع لسلطة النظام والقانون.

كما عبروا عن استهجانهم للجرائم التي تمارسها الميليشيا الانقلابية بحق المدنيين من قتل وتشريد واختطاف وتعذيب وتجويع وتقييد للحريات ونهب لقوت المواطن اليمني، داعين أبناء الشعب اليمني كافة بمختلف توجهاتهم إلى الالتفاف حول قيادة الشرعية من أجل ردع جماعات العنف والإرهاب واستئناف العملية السياسية ورفض الممارسات والانتهاكات التي يمارسها الانقلابيون.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا