• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

حشد الدعم الدولي لترشيح القبيسي لعضوية لجنة حقوق ذوي الإعاقة في الأمم المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

أقامت السفيرة لانا زكي نسيبة مندوبة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة في مقر المنظمة، أمس الأول، حفل استقبال على شرف مريم سيف القبيسي رئيسة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة؛ بهدف حشد الدعم لترشح القبيسي لعضوية لجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن الفترة 2015 - 2018.

حضر الحفل، سلطان سيف السماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وحشد من المندوبين الدائمين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى ضباط الترشيحات من الدول المشاركة. ورحبت السفيرة نسيبة في مستهل الحفل بالحضور مستعرضة الملف المهني للسيدة مريم سيف القبيسي وما تتميز به في مجال رعاية وضمان حقوق المعاقين؛ وذلك على امتداد أكثر من عشر سنوات ترأست خلالها قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة في أبوظبي.

وأشارت إلى أن القبيسي لها خبرة طويلة في العمل الميداني في هذا المجال وهي حاليا مسؤولة عن إدارة 25 مركزاً للأشخاص ذوي الإعاقة بجانب تطوير وتنفيذ الخطط الاستراتيجية الوطنية وضمان تقديم الخدمات وفقا لأعلى المعايير العالمية.

وأضافت أن المرشحة الإماراتية أسهمت بشكل كبير في تحسين الوعي العام في دولة الإمارات فيما يتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن جهودها بهذا الشأن أسهمت في بناء مجتمع شامل وأكثر استيعاباً لاحتياجات المعاقين، ولأفضل الخدمات التي يمكن توفيرها لمساعدة هذه الفئة من المجتمع للانتقال إلى مرحلة المشاركة الفاعلة في سوق العمل في الدولة.

واستعرضت أيضاً المشاركات الخارجية للقبيسي، مشيرة إلى أنها مثلت دولة الإمارات في العديد من المؤتمرات الدولية بما فيها الاتحاد العالمي للمعاقين بتركيا.

كما تطرقت السفيرة نسيبة للجهود التي بذلتها دولة الإمارات لضمان توفير أفضل أنواع الرعاية والتطوير والمشاركة للمعاقين، مشيرة إلى أن دستور دولة الإمارات العربية المتحدة وقوانينها الاتحادية يؤكد حقوق هذه الفئة لضمان حصول المواطنين كافة بصورة عادلة وغير تمييزية على الخدمات الصحية والاجتماعية والتعليمية والمهنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض