• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

خلال اعتماد تقرير الدولة في الدورة الـ38 بجنيف:

تأييد دولي كامل لجهود وإنجازات الإمارات في حقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يوليو 2018

جنيف (وام)

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف تقرير الدولة الثالث للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان، وذلك خلال الدورة الـ 38 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة التي تعقد أعمالها بجنيف في الفترة من 18 يونيو إلى 6 يوليو 2018.

وترأس أحمد عبد الرحمن الجرمن مساعد، وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي، وفد الدولة رفيع المستوى والذي ضم ممثلين عن العديد من الجهات الحكومية الاتحادية.

وتجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات تلقت خلال جلسة الاستعراض الدوري الثالث لحقوق الإنسان في شهر ينايـر 2018، قرابة 230 توصية وقد قامت اللجنة الدائمة لمتابعة التقرير الدوري الشامل لحقوق الإنسان بالدولة، والتي تضم في عضويتها عدداً من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، بدراسة هذه التوصيات بعناية ودقة، آخذة بعين الاعتبار التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية التي انضمت لها الدولة.

وألقى أحمد عبد الرحمن الجرمن كلمة الدولة خلال الاجتماع، أكد فيها أن دولة الإمارات تعمل وبشكل مستمر على تعزيز سجلها في مجال حقوق الإنسان والمساهمة والتفاعل بشكل إيجابي مع الممارسات العالمية في هذا الشأن، مشدداً على أن هذا الحرص الوطني نابع من قيمنا وتراثنا الثقافي الذي يكرس العدل والتسامح والمساواة، ويعد احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية عنصراً أساسياً في مبادئنا.

132 توصية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا