• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عسيري: دمرنا 90% من العتاد الثقيل للحوثي وصالح ومنعنا تدفق إمدادات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

الكويت (د ب ا)

أكد العميد ركن أحمد عسيري المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن «عاصفة الحزم» التي انتقلت إلى مرحلة «اعادة الأمل»، لن تمتد إلى ليبيا ولا إلى أي دولة أخرى، مشدداً على أنه لا خلافات مع أي دولة في التحالف. وكشف عسيري في تصريحات لصحيفة «الجريدة» الكويتية أمس، أن عمليات «عاصفة الحزم» نجحت في «القضاء على 90% من مصادر أسلحة الحوثيين الثقيلة، وقضينا على كل الصواريخ المهددة لدول الجوار، ومنها الصواريخ الباليستية التي يمتلكها الحوثيون، إضافة إلى تدمير معظم القدرة العسكرية للحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح». وتابع «القدرات العسكرية للحوثيين لم تصبح مثل السابق، لذلك يقصفون الأحياء السكنية والمدنيين».

ورداً على سؤال حول السبب وراء عدم تدخل قوات برية حتى الآن، قال المسؤول العسكري السعودي «القيادة السياسية وحدها هي التي تستطيع أن تقر متى يكون ذلك، وتقر التدخل البري من عدمه، لكن أحب أن أضيف أيضاً أننا لم نتدخل برياً، لأن الضربات الجوية حققت أهدافها والمراد منها، لكن إذا أقرت القيادة السياسية لقوات التحالف التدخل البري، فسنتدخل فوراً».

وتابع عسيري أن باب المندب تحت سيطرة البحرية العربية، وهناك قطع من البحرية المصرية والسعودية لمنع وصول إمدادات عسكرية للحوثيين عبر البحر، لذلك فإن هناك سيطرة كاملة على كل الموانئ في اليمن. وأشار إلى أن العمليات العسكرية في اليمن «لن تتوقف إلا بالوصول لحل سياسي كامل يضمن للسلطة الشرعية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، ممارسة سلطاتها الكاملة من اليمن، إضافة إلى إزالة أي تهديدات لدول الجوار، وعلى رأسها السعودية، وأيضاً قطع كل إمدادات الأسلحة للحوثيين وتدمير قدرتهم العسكرية بالكامل ونهائياً».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا