• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التقى نائب أول وزير الأمن العام في فيتنام

سيف بن زايد يثمّن جهود فريق ضبط المعتدين على الشقيقات الإماراتيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أمس الأول، فريقاً من كبار محققي مكافحة الجرائم الجنائية الكبرى في شرطة “ميترو بوليتان” البريطانية الذين شاركوا في عملية ضبط المتهمين المتورطين في حادثة الاعتداء اللاإنساني على الشقيقات الإماراتيات الثلاث في أحد فنادق عاصمة المملكة المتحدة لندن.

وكان المحققون، الذي يكلفون بالجرائم الجنائية الكبرى، شاركوا في ضبط المتهمين المتورطين في حادثة الاعتداء اللا إنساني على الشقيقات الإماراتيات الثلاث، عهود وخلود وفاطمة. وكانت شرطة أبوظبي أرسلت في وقت سابق، فريقين إلى بريطانيا بتوجيهات من القيادة العليا، عقب وقوع حادثة الاعتداء. الفريق الأول من إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، لمتابعة ملف القضية وسير التحقيقات الجنائية بالتعاون جنباً إلى جنب مع السلطات البريطانية، فيما تولى الفريق الثاني، من إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، مساندة الضحايا من الآثار النفسية الناجمة عن الحادث الأليم.

وثمن سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، دور فريق العمل المشترك بين شرطة أبوظبي وشرطة العاصمة البريطانية في كشف ملابسات الحادث، وتحديد هوية المتورطين الضالعين في الجريمة، بمن فيهم المشتبه الرئيسي الذي اعتدى بالمطرقة الحديدية على المواطنات الإماراتيات، منوهاً سموه بالتعاون الأمني المتميز بين السلطات في الإمارات والمملكة المتحدة. وحضر اللقاء، اللواء محمد بن العُوضي المنهالي، مدير عام العمليات الشرطية في شرطة أبوظبي، والعقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، والعقيد فيصل الشعيبي، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في شرطة أبوظبي، والمقدم فارس الباكري، من إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي.

يذكر أن الضابطين البريطانيين، كارل ميهتا، رئيس فريق المحققين، المسؤول عن مكافحة الجرائم الجنائية الكبرى، والمسؤول عن ملف واقعة الاعتداء على الشقيقات الإماراتيات، وآندي تشالمرز، كبير المحققين، الذي تولى التحقيق في الواقعة؛ سيلقيان محاضرة في ورش عمل متعاقبة، لكشف الدور الذي لعبه فريق التحقيق الجنائي المشترك بين شرطة أبوظبي وشرطة العاصمة البريطانية في التوصل إلى الجناة، وحل غموض القضية جنائياً.

من جهة أخرى، التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في مكتبه أمس الأول، الفريق أول دانج فن هيو، نائب أول وزير الأمن العام في جمهورية فيتنام الاشتراكية، والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة للدولة. وتم خلال اللقاء، بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات الأمنية بين وزارتي الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فيتنام الاشتراكية. وحضر اللقاء الفريق سيف الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، واللواء محمد العوضي المنهالي، مدير عام العمليات الشرطية في شرطة أبوظبي، واللواء أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، وعدد من كبار الضباط، وأعضاء وفد جمهورية فيتنام الاشتراكية. (أبوظبي - الاتحاد)

عهود تخضع اليوم لعملية جراحية في عينها

تخضع عهود، الأخت الثانية والضحية الرئيسية في حادثة اعتداء لندن الذي وقع 6 أبريل الماضي، لعملية جراحية في عينها اليسرى اليوم، بعد أن فقدتها إثر تعرضها لهجوم غاشم بالمطرقة ما أدى إلى إصابة بليغة في الرأس تسبب في فقدها 95% من وظائف الدماغ. يشار إلى أن عهود خضعت في 29 من شهر أبريل الماضي إلى عملية جراحية صعبة في الرأس بمستشفى سانت ميري في لندن ليتسنى للأطباء تحديد وضعها الصحي، وتكللت بالنجاح بعد أن استغرقت 20 ساعة، وضعت بعدها تحت الملاحظة في العناية المركزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض