• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أشادوا بحرص القيادة على صيانة دور العبادة

مواطنون يثمنون مبادرة محمد بن زايد لبناء 30 مسجداً في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

إبراهيم سليم وعمر الحلاوي (أبوظبي، العين)

ثمن مواطنون بالعين، مبادرة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لبناء 30 مسجداً في مدينة العين، وفق طرز معمارية تمزج بين الأصالة والمعاصرة، مشيرين إلى أن ذلك ينبع من كرم سموه وخلقه النبيل، الذي ورثه عن والده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقال عبد العزيز الغيثي مدير مكتب الأوقاف في العين، إن مبادرة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تأتي ضمن دعم متواصل من سموه إلى الهيئة، لافتاً إلى أن بناء ثلاثين مسجداً يسد حاجة الكثير من المناطق لمساجد قريبة من المساكن، وذلك يرجع لطبيعة مدينة العين من الناحية العمرانية حيث لا تتجاوز المنازل عن طابقين لذلك فمساحتها كبيرة وتحتاج لعدد كبير من دور العبادة من بينها مساجد بمساحات صغيرة في الأحياء وأخرى بمساحات كبيرة، كما تجري أعمال صيانة واسعة للمساجد الحالية، بالإضافة لعمليات تطوير وترميم وصيانة المساجد التراثية في المدينة.

المساجد التراثية

وأشار الغيثي إلى أن مدينة العين تضم عدداً من المساجد التراثية القديمة التي يتم المحافظة عليها والعمل على تجديدها وهي جزء من تأكيد التراث الإسلامي للمدينة، مؤكدا أن عملية التجديد والصيانة وبناء المساجد متواصلة بشكل دوري وكل عام وهي جزء من خطة المدينة والتوسعات العمرانية التي تفرض توفير مساجد في كل المناطق الجديدة.

ولفت إلى أن القيادة الرشيدة تهتم بشكل كبير جدا ببناء المساجد بأعلى المعايير والمواصفات الإسلامية حيث يتم البناء على الطراز التراثي المحلي الإسلامي، وتمتاز بتصاميم معمارية فريدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض