• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الهلال الأحمر الإماراتي» يوزع مساعدات مدرسية بالمكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

المكلا (وام)

واصل فريق الهلال الأحمر الإماراتي أمس، عملية توزيع مساعداته في مديرية المكلا باليمن والتي شملت الأدوات المدرسية المتنوعة.

وقام فريق الهلال الأحمر بزيارة مدرسة 14 أكتوبر بمنطقة الديس، بحضور مدير عام مديرية المكلا عبدالباقي الحوثري ومدير مكتب التربية والتعليم عبود بن الشيخ عبود ومشرف مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي.

وأوضح مشرف مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي أن عملية التوزيع تأتي ضمن مشروع يستهدف 1000 طالب في مدارس مديرية المكلا، والتي دشنتها الهيئة الأسبوع الماضي، وذلك في أطار جهودها الرامية إلى تخفيف أعباء الأسر المحتاجة والمتضررة من الأوضاع السابقة التي شهدتها البلاد فضلاً عن تشجيع الطلاب في الاجتهاد والمثابرة ومواصلة تعليمهم.

وأوضح أن الهيئة استهدفت في وقت سابق الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة وستواصل عملية التوزيع للمحتاجين والمتضررين، حرصاً منها على استمرارهم في التعليم وعدم تركهم لمقاعد الدراسة خصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأضاف بأن الهيئة تواصل جاهدة تنفيذ جملة من المشاريع الحيوية والخيرية، إضافة إلى توزيع المساعدات الإغاثية إسهاماً منها في تخفيف معاناة الناس وسداً لحاجتهم وتلبية لاحتياجاتهم الملحة.

وحول أهمية المشروع أوضح مدير عام مديرية المكلا عبدالباقي الحوثري أن مشروع توزيع المساعدات المدرسية المنوعة تكمن أهميته في البعد الإنساني والاجتماعي الذي يعالجه في المجتمع حيث يخفف عن المحتاجين بعض الالتزامات المالية، كما أنه يعزز معاني التكافل الاجتماعي لدى المجتمع ويربي فيهم حب العمل التطوعي وهو مطلب أساسي تسعى إليه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ بدأت أعمالها الخيرة في حضرموت، لزرعه في نفوس الناشئة لتعزيز القيم والعادات المتأصلة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا