• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

احتفالات شعبية حاشدة بعد إعلان لجنة الانتخابات رسمياً فوزه بنسبة 96,9%

السيسي رئيساً لمصر: حان وقت العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات المصرية، أمس رسمياً فوز المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية، وذلك بعد اكتساحه نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية ضد منافسه المرشح الرئاسي حمدين صباحي، وذلك بإجمالي 96,9% من مجموع الأصوات.

وأعلن رئيس اللجنة المستشار أنور العاصي انتخاب وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي رئيساً للجمهورية بنسبة 96،9%.

وقال في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة مساء أمس لإعلان نتيجة الانتخابات، إن عدد الأصوات الصحيحة التي شاركت في الانتخابات بلغت حوالي 24 مليوناً و537 ألفاً و615 ناخباً، حيث حصل المرشح عبد الفتاح السيسي على 23 مليوناً و780 ألفاً و104 أصوات، بينما بلغت نسبة الأصوات الباطلة مليوناً و140 ألف صوت، بينما حصل المرشح حمدين صباحي على 757 ألفاً و511 صوتاً.

وأضاف أن عدد من أدلوا بأصواتهم في الخارج بلغ 318 ألفاً و33 ناخباً وفي الداخل 25 مليوناً و206 آلاف و190 ناخباً بنسبة 47 في المائة ممن لهم حق التصويت التي يبلغ عددهم 53 مليوناً و909 آلاف و306 ناخبين.

وأكد المستشار العاصي أن مصر بذلك تكون قد أنجزت الاستحقاق الثاني من خريطة الطريق بعد الاستفتاء على الدستور ولم يتبق سوى الاستحقاق الأخير الخاص بالانتخابات البرلمانية.

وشدد العاصي على أن اللجنة منذ بداية عملها حرصت على أن تكون هذه الانتخابات انتخابات حرة ونزيهة وتتفق مع المعايير الدولية، موضحاً أن اللجنة قامت بالعديد من الإجراءات من اجل تيسير العملية الانتخابية، ومنع التكدس أمام المقار الانتخابية كما حدث في الاستحقاقات الأخرى مثل زيادة عدد المقرات الانتخابية، ومد التصويت ليوم ثالث بعد أن انكشف للجنة أن الموجة الحارة التي اجتاحت البلاد يومي التصويت أدت لعزوف البعض عن النزول وقت الذروة، وكانت كثافة التصويت تكون في الصباح الباكر وفي المساء وأيضاً حتى يتمكن الوافدون من العودة لمحافظاتهم الأصلية ويتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم، مشدداً في السياق ذاته على أن هذا القرار الذي اتخذته اللجنة كان قراراً مدروسا ولم يكن عشوائياً. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا