• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

مؤتمر يعقد بالتعاون بين البلدين لبناء نموذج إداري عربي

«مصر للتميز الحكومي» يستعرض «التجربة الإماراتية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يوليو 2018

دبي (الاتحاد)

تعقد جمهورية مصر العربية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤتمر «مصر للتميز الحكومي 2018»، بدعم ومشاركة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعد الأول من نوعه في مصر لتحديث الأداء الحكومي، وذلك تفعيلاً للشراكة الاستراتيجية وتبادل الخبرات بين البلدين، بهدف بناء نموذج إداري عربي.

ويأتي المؤتمر الذي ينطلق 3 يوليو ويستمر لمدة يومين في إطار عمل شامل لنقل التجربة الإماراتية الناجحة لجمهورية مصر العربية، حيث يتناول المؤتمر ثلاثة محاور رئيسة في العمل الحكومي، هي: الأداء والكفاءة والتميز الحكومي، والقدرات الحكومية، والخدمات الذكية.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض التجارب الناجحة في جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتبادل الخبرات ونقل المعرفة والتعرف على أفضل ممارسات العمل الحكومي ما بين الجانبين المصري والإماراتي.

كما يستهدف المؤتمر إحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

وحول مشاركة الإمارات في «مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018»، أكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن انعقاد مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018 والمشاركة الإماراتية فيه، تنبع من حرص حكومة دولة الإمارات على تجسيد توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ببناء شراكة استراتيجية إدارية راسخة بين البلدين الشقيقين، وتعزيز أواصر التعاون والشراكة والارتقاء بالعلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات، والتي لها جذور تاريخية عميقة وليست وليدة اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا