• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إطلاق 56 ألف «إصبعية» من أسماك الشعم في «خور القرم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت بلدية الحمرية بالشارقة ووزارة التغير المناخي والبيئة ممثلة بمركز الشيخ خليفة للأبحاث البحرية 56 ألفاً من أسماك الشعم متوسط الوزن 6.3 جرام بمياه خور منطقة الحمرية (خور القرم)، ويأتي هذا الإطلاق ضمن المشروع العام للوزارة وبلدية الحمرية لاستكثار الثروة السمكية بمختلف مناطق الدولة.

ويعد هذا الإطلاق الخامس بمياه خور الحمرية لهذا العام، حيث سبق وأن أطلقت البلدية والوزارة في المراحل الأربع السابقة ما يقارب من 188 ألف أصبعية من أسماك القابط و172 ألف أصبعية من أسماك الشعم.

وأثنى مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية على جهود معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وسعيه الدائم لتحقيق أهداف المحافظة على البيئة واستدامتها، مشيدًا بدور جمعية الصيادين بمنطقة الحمرية وجهود موظفي التفتيش والرقابة البحرية التابعين للبلدية.

وأوضح بأن هناك تعاوناً كبيراً وبناء بين البلدية وجمعية الصيادين بمنطقة الحمرية لتطبيق القرار الصادر من الجمعية بمنع الصيد في خور الحمرية بكل أشكاله، حيث تقوم بلدية الحمرية ممثلة بفرق التفتيش التابعة لها بتفعيل قرارات الجمعية من خلال مراقبة الخور ورصد المخالفين ليتم تغريمهم وفق البنود المنصوصة ومصادرة أدوات الصيد المستخدمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض