• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

لأول مرة في التاريخ..

العثور على بورتريه للكاتب شكسبير رسم في حياته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

رويترز

نشرت مجلة بريطانية، صورة شخصية قالت إنها الرسم الأصلي والواضح الأول الذي يتم العثور عليه لوجه الشاعر والكاتب وليام شكسبير رسمت له أثناء حياته.

والصورة، التي يظهر بها شاب له لحية ويضع على رأسه تاج غار على الطراز الروماني ويمسك في يده ثمرة ذرة، عثر عليها عالم النباتات والمؤرخ مارك جريفيث ونشرت في مجلة (كانتري لايف) أمس الأربعاء.

وحتى الآن، كان الشكل الوحيد المعروف والمقبول لشكسبير هو ذلك الرجل شبه الأصلع الذي عثر عليه في كتابه (الورقة الأولى) وفي التمثال المقام له في كنيسة هولي ترينتي في "ستراتفورد ابون آفون" وكلاهما وضع بعد وفاته.

وقال جريفيث للمجلة إنه اكتشف الصورة عندما بدأ البحث في السيرة الذاتية لرائد علم النباتات جون جيرارد 1545-1612 مؤلف كتاب (هيربال) أو (التاريخ العام للنباتات) والذي نشر في 1598.

وقال "بدأت التدقيق في الرسوم على غلاف الكتاب.. وأدركت أنها مليئة بملامح أشخاص على صلة بتأليف الكتاب وأن أربعة من رسوم الغلاف هي في الحقيقة لشخصيات حقيقية".

وقال جريفيث إن ثلاثا منها كانت لجيرارد نفسه وعالم النبات رمبيرت دودوينس واللورد بيرجلي كبير مستشاري الملكة اليزابيث الأولى.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا