• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع «الخارجية» وبعثة الدولة لدى الأمم المتحدة

إطلاق الدورة الأولى من برنامج «الإمارات للمندوبين الشباب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن مجلس الإمارات للشباب عن إطلاق الدورة الأولى من برنامج الإمارات للمندوبين الشباب، وذلك ضمن برنامج الأمم المتحدة للمندوبين الشباب، وبالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وبعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تمكين الشباب الإماراتي وتفعيل دورهم محلياً ودولياً، وتعزيز خبراتهم في مختلف المجالات، إضافة إلى ترسيخ ثقافة المشاركة البناءة، حيث سيكون للمندوبين من الشباب الإماراتي مشاركات في أنشطة الأمم المتحدة واجتماعاته العامة.

الجدير بالذكر أن عدد الدول التي لديها برامج رسمية للمندوبين الشباب 31 دولة، وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة الدولة الأولى على مستوى المنطقة التي تُصمم مثل هذا البرنامج.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بمناسبة إطلاق البرنامج: «سعدنا بالعمل مع «مجلس الإمارات للشباب» لإعداد برنامج الإمارات للمندوبين الشباب، الذي يترجم رؤية القيادة في تعزيز مشاركة الشباب وتفعيل دورهم على الساحة الدولية، ونحن على ثقة في قدرة الشباب على تمثيل شباب بلدهم خير تمثيل».

وأضاف سموه: «سيشكل هذا البرنامج استثماراً حقيقياً للخبرات التي سيكتسبها المندوبين الشباب من هذه المشاركة في رفع الوعي بين أوساط الشباب الإماراتي بقضايا الشباب ونقل الخبرات والمهارات التي اكتسبوها، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في دعم تحقيق رؤية القيادة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض