• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

توعية إلكترونية تستهدف 70 ألف طالب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

دينا جوني (دبي)

تعتزم هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع قطاع المناهج في وزارة التربية والتعليم إدراج التوعية بأمن المعلومات ضمن المناهج الدراسية التفاعلية والذكية في المدارس الحكومية.

ويتمثل ذلك من خلال الموقع الإلكتروني «سالم»، الذي تمّ إطلاقه الأسبوع الماضي في مدرسة الإبداع النموذجية للبنين في دبي، كمنصة رسمية وطنية للتوعية الإلكترونية.

وبنهاية العام الدراسي الحالي، سيستفيد من تلك المبادرة 70 ألف طالب وطالبة في المراحل التعليمية التي يتم فيها تطبيق برنامج محمد بن راشد للتعلّم الذكي.

قال ماجد المسمار نائب المدير العام لقطاع الاتصالات في تصريح لـ«الاتحاد»، إن تجهيز المحتوى من ومواد مقروءة، وأخرى تفاعلية، وثقافية وألعاب، سيتم من خلال إدارات المناهج في الوزارة وبما يتناسب مع مختلف المراحل التعليمية.

وقال إن المنهج الجديد سيكون مغايراً عن مادة أمن المعلومات التي تمّ طرحها في عام 2013 كمادة وكتاب مدرسي للصفوف من الأول إلى الثاني عشر، لكي يواكب المفاهيم الحديثة في التعليم، والمناهج المطوّرة التي تحفّز المهارات والتعلّم الذاتي بدلاً من الحفظ والاستذكار.

وأشار محمد غياث مدير برنامج محمد بن راشد للتعلّم الذكي إلى أن إدخال «سالم» إلى المدارس الحكومية يعدّ جزءاً من مهام البرنامج في خلق بيئة تعلّم محفّزة للطلبة بأدوات مبتكرة، وفي الوقت نفسه تعزيز أمن وسلامة الطلاب خلال دراستهم وتصفحهم مواقع الإنترنت، وذلك بالتعاون برنامج خليفة لتمكين الشباب. وأشار إلى أنه سيتم الاستفادة من تلك المنصة لبث رسائل للطلبة من قيادات الدولة بشأن التوعية الإلكترونية. وأكد أنه في الوقت الحالي، فإن المستفيدين من المبادرة يبلغ عددهم 55 ألف طالب، ليرتفع بنهاية العام الدراسي 2016 - 2017 إلى 70 ألف طالب وطالبة، لافتاً إلى أن البرنامج يعدّ حلقة وصل بين الجهات الحكومية والاتحادية وبين آلاف الطلبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض