• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قارئ إلكتروني للأوزان على مركبات نقل النفايات نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

يبدأ مركز «تدوير» تطبيق نظام الوزن الإلكتروني على مركبات جمع ونقل النفايات ليشمل المركبات كافة قبل نهاية العام الحالي، بما يتيح دراسة إنتاج الفرد للنفايات حسب المنطقة أو الحوض أو المنشأة التجارية أو السكن.

وأوضح المركز لـ «الاتحاد»، أن تطبيق النظام سيتم من خلال تركيب قارئ للأوزان في جميع مركبات جمع ونقل النفايات، وشرائح ذكية على جميع الحاويات المنتشرة في الإمارة برمز خاص لكل منها، مع الموقع الجغرافي.

وستتم قراءة وزن كل حاوية بمجرد جمعها، وستخرن المعلومات في قاعدة البيانات.

وأكد المركز أن النظام يتيح الدقة في تحديد الأوزان عن كمية النفايات الناتجة من كل حاوية بشكل منفصل ودقيق.

وأشار إلى أن نظام الوزن الإلكتروني سيزيد من الشعور بالمسؤولية لدى الأفراد، والمساهمة في تقليل كمية النفايات الناتجة عنهم، كما سيفيد في زيادة الكفاءة التشغيلية، بحيث سيتم تجنب عدم جمع الحاويات، وذلك عن طريق المتابعة اليومية لعدد الحاويات المجموعة من قبل المشرفين في المركز، والالتزام بالوقت المحدد لجمع ونقل النفايات.

وسيتيح نظام الوزن الإلكتروني المقدرة على دراسة إنتاج الفرد للنفايات في المناطق السكنية، ما سيساعد في توجيه البرامج التوعوية إلى المناطق ذات الإنتاج الأكثر للنفايات، وزيادة كفاءة إدارة الأصول والعملية التشغيلية.

وفي إطار مشاريع «تدوير» للعام المقبل، أفاد المركز بأنه خلال الربع الأخير من العام المقبل، سيتم وضع أجهزة استشعار لتحديد مستوى امتلاء حاويات النفايات، وسيكون بشكل تجريبي في المناطق التي تشهد معدل إنتاج كبير للنفايات، وذلك تجنباً لأي فيض أو تراكم لها في تلك المناطق الحيوية، وسيتم البدء بالمشروع في مدينة أبوظبي أولاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض