• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ألف درهم غرامة للمخالف

بلدية أبوظبي تنظم حملة للتخلص من الإعلانات العشوائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت بلدية مدينة أبوظبي حملة توعوية وإرشادية استهدفت إشراك حراس البنايات وأصحاب المحال التجارية ومشغليها في مواجهة ظاهرة الملصقات الإعلانية العشوائية، والغير المرخصة والمنتشرة في الشوارع ، والمرافق العامة وأعمدة الإنارة وغيرها بشكل غير قانوني، الأمر الذي أدى إلى تشويه مظهر المدينة العام، وساهم في تلويث البيئة، وشملت الحملة العديد من المناطق في جزيرة أبوظبي، وذلك ضمن النطاق الجغرافي لصلاحيات مركز بلدية البطين.

وأكدت البلدية أن الحملة تعبر عن المسؤولية المجتمعية، وإيمانها بأهمية مشاركة أفراد المجتمع في الحفاظ على المظهر العام وتوضيح ما يمكن أن تسببه هذه الإعلانات والملصقات من تشويه المنظر البصري والبيئة السكانية.

وتضمنت الحملة توزيع دليل إرشادي على حراس البنايات والعاملين في المحال يشرح ويبين القوانين المعمول بها بخصوص الإعلانات بجميع أشكالها والقنوات الرسمية والشريعة التي تمنح التراخيص اللازمة لهذه الإعلانات، وتهدف إلى تنظيمها بما يتوافق مع هوية أبوظبي الإعلامية وقوانين حماية المظهر العام وضمن قانون إشغال الوحدات السكنية وقانون البناء الغير المرخص.

وحول التدابير المتخذة في حق المعلنين غير الحاصلين على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، أكدت البلدية أنها تقوم بتحرير مخالفة بحق المخالفين حسب قانون المظهر العام رقم (2/‏‏‏2012) وحسب لائحة الحفاظ على الأماكن العامة بغرامة مالية قدرها 1000درهم، وعليه تسديد الغرامة خلال 30 يوماً، وفي حال عدم استجابته لذلك فتقوم البلدية بتحويل المخالفة إلى النيابة.

وأهابت البلدية بأفراد المجتمع أهمية التقيد بشروط تركيب اللوحات والملصقات الإعلانية بالشوارع، والحصول على التصاريح اللازمة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض