• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

نزوح سكاني كبير من عمران والبرلمان يطالب هادي بإنهاء الصراع

327 قتيلاً بمعارك الجيش اليمني و«الحوثيين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

عقيل الحـلالي (صنعاء)

قال مسؤول في الجيش اليمني أمس، إن 200 شخص على الأقل، بينهم عشرات المدنيين، قتلوا خلال اليومين الماضيين في معارك عنيفة مع القوات الحكومية في مدينة عمران شمال البلاد، ليرتفع إلى 327 على الأقل عدد قتلى المواجهات منذ اندلاعها يوم 20 مايو الماضي. بينما طالب أعضاء البرلمان اليمني الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي بإنهاء الصراع، وسط موجات نزوح سكاني كبيرة بسبب القتال.

وذكر المسؤول العسكري طالبا عدم كشف هويته لـ«الاتحاد»، «سقط ما لا يقل عن مائتي قتيل في المعارك التي دارت الاثنين في منطقة السلاطة والسجن المركزي»، جنوب مدينة عمران.

ووصف المعارك الأخيرة بين اللواء 310 مدرع المرابط في عمران ومسنود بمليشيات موالية لحزب «الإصلاح» الإسلامي، والمقاتلين الحوثيين بـ«الشرسة والدموية»، مؤكدا مصرع «نحو 70 سجينا» أثناء فرارهم من السجن المركزي بعد اقتحامه من قبل “الحوثيين” .

وأشار إلى عشرات الجثث المتناثرة في الموقع العسكري المدمر بمنطقة «السلاطة» وفي محيط السجن المركزي الذي بات تحت سيطرة “الحوثيين”، التي قال إن مقاتليها قتلوا وأسروا جنودا واستولوا على دبابة وعربات عسكرية تابعة للجيش والأمن.

وقال «هناك 50 جنديا في عداد المفقودين منذ صباح الإثنين، كما أن هناك جثث جنود متناثرة في موقع السلاطة لم نتمكن من انتشالها»، مشيرا إلى أن الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات يمنية مساء الإثنين «أوقفت الهجوم العنيف والجريء للحوثيين». وأفاد أطباء في المستشفى الحكومي في عمران لـ«الاتحاد» بمصرع 20 جنديا وجرح 80 آخرين في مواجهات الاثنين.وقال نائب محافظ عمران أحمد البكري، إن نحو 120 شخصا قتلوا خلال هذه المواجهات، بينهم 100 من مقاتلي جماعة الحوثيين لقوا مصرعهم جراء قصف المقاتلات الحربية واشتباكات مع القوات الحكومية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا