• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طهران تتمسك بـ«الحقوق النووية»عشية استئناف المفاوضات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

أحمد سعيد (طهران)

أكدت إيران أمس تمسكها بما تعتبره حقوقها النووية عشية استئناف مفاوضات الخبراء بينها وممثلي القوى الست الكبرى اليوم وغدا في فيينا، على هامش اجتماع مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي يسبق جولة المفاوضات المقبلة التي أعلن أنها ستنعقد في 16 يونيو الجاري حتى يوم 20 منه.

ويرأس الوفد الإيراني في جولة مفاوضات الخبراء النووية، المدير العام للشؤون السياسية والدولية بوزارة الخارجية الإيرانية حميد بعيدي نجاد، بينما يمثل القوى الست استيفان كلمنت كبير مساعدي مسؤولة السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون. 

وقال رئیس الوفد الإیرانی لمفاوضات الخبراء حمید بعیدی نجاد لوكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا)، إن الجولة الجدیدة من المفاوضات بین إیران والقوى الكبرى علی مستوی الخبراء ستبدأ الأربعاء 4 یونیو فی فیینا. وأضاف أن الجانبین سیجریان مفاوضات بشأن مختلف المواضیع الفنیة خلال هذه الجولة من المفاوضات.

وذكر أن الهدف من الاجتماع هو دراسة تفاصیل القضایا الفنیة بهدف الوصول إلی حلول فنیة، لافتا إلی الجانبین سیبذلان مساعیهما للتوصل إلی حل لتقریب وجهات نظر الوفود المفاوضة. وبين أن القرار النهائی سیتخذ علی الصعید السیاسي.

ومن المقرر أن یجری وزیر الخارجیة الإیرانی محمد جواد ظریف مع أشتون الجولة المقبلة من المفاوضات یوم 16 يونيو الجاري فی فیینا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا