• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المتحدث باسم الخارجية البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

الالتزام بنهج الشيخ زايد سر تفوق الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

دينا مصطفى (أبوظبي)

أكد إدوين سموأل، المتحدث الرسمي باسم الخارجية البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الإمارات تشهد الآن تطبيق رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، طيب الله ثراه، والنهج الذي وضعه منذ أعوام عدة، موضحاً أن الشيخ زايد وضع نموذجاً مثالياً، ورؤى مدهشة للإمارات، ما زال قادتها وشيوخها ملتزمين به، وهذا سر تفوق الإمارات. وأكد أن التطور المستمر والاستقرار، بالإضافة إلى انتشار الأفكار المتسامحة، والجمع بين الأصالة والمعاصرة في المجتمع الإماراتي، أحد أهم مقومات نهضتها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنه قام بزيارات قصيرة للإمارات مرات عدة، ولذا فهو يعرفها جيداً، ولكنها المرة الأولى التي يستقر فيها لفترة.

وأوضح أن انطباعه إيجابي جداً عن الإمارات خلال الفترة القصيرة التي قضاها فيها، نظراً لسمعتها الطيبة عالمياً، مشيراً إلى أنها تجربة فريدة، فلدى الإمارات سمعة معروفة كبلد منفتح ومتنوع الثقافات ومتسامح.

وقال إن هناك العديد من التشابهات بين لندن المدينة التي عاش بها وأبوظبي أو دبي، فهما تحتويان على العديد من الجنسيات المختلفة والثقافات المتنوعة، فالإمارات فيها العديد من الوافدين والأجانب، وتضرب مثالاً في كيفية التعايش السلمي المتحضر بين الجنسيات والديانات المختلفة. وأكد أنه مؤشر على الرؤية الإماراتية لمستقبل المجتمع المتسامح المنفتح الذي يحتضن كل الديانات والجنسيات بتسامح كبير، ولذا فهناك تشابهات كثيرة بين حياته في لندن وحياته في الإمارات.

وأشار إدوين إلى أنه عمل قبل الإمارات في السعودية، وعرف الكثير عن العادات والتقاليد الخليجية هناك، والثقافة العربية بشكل عام، وبالتالي كان مستعداً للقدوم إلى الإمارات والتكيف مع الثقافة الإماراتية التي توازن بين التقاليد من جهة والحداثة من جهة أخرى، وهذا توازن صعب الوصول إليه، فقد استغرق الأمر 1000 عام في بريطانيا للوصول إلى هذا التوازن، وقد وصلت إليه الإمارات سريعاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض