• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعاون بين مخرج إماراتي ومختبر twofour54 لإحياء التراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

بدعم من المختبر الإبداعي التابع لـ twofour54 يعمل عبد الله حسن الموهبة الإماراتي المبدع في مجال الإنتاج والإخراج على الفيلم التلفزيوني «منصة السينما»، ويطمح من خلاله إلى إحياء التراث الإماراتي القديم عبر السرد القصصي بأسلوب عصري من خلال إدخال عناصر الموسيقى المتنوعة لجذب اهتمام جيل جديد من المشاهدين، وللمرة الأولى، إلى المسرح الإماراتي الذي يجمع ما بين التراث والمعاصرة.

«منصة السينما»

أسس عبد الله حسن شركة فراديس للإنتاج الفني، التي تبحث حالياً عن شريك إنتاج لـ «منصة السينما»، وهو فيلم تلفزيوني جديد يعرض جماليات التراث والثقافة الإماراتية». وقال عبدالله حسن «تحقيق حلمي في إحياء هذا القالب الفني التقليدي مبعث فخر لجميع العاملين على هذا المشروع».

وأضاف «يهدف الفيلم التلفزيوني إلى بعث حياة جديدة في سلسلة قصص نابعة من صميم الثقافة الإماراتية المحلية النابضة بالحياة».

ويبرهن على موهبة عبد الله في الإخراج العديد من الجوائز المرموقة التي حصل عليها ومن أهمها جائزة «أفضل فيلم» في مهرجان الخليج السينمائي، وجائزة «أفضل مخرج» في مهرجان السينما العربية ومهرجان دبي السينمائي عن فيلمه «أصغر من السماء»، وحصل على لقب «أفضل مخرج عربي شاب» من مجلة ديجيتال ستوديو في عام 2006.

ولقد عرضت أفلامه في معظم المهرجانات السينمائية في مختلف أنحاء العالم، ومن أشهر أعماله التي قدمها إلى العديد من شركات البث الإقليمية: «الظفر»، «المريحانة»، «الفستان»، «سمو الفعل»، «آمين»، «عصافير القيظ»، «سماء صغيرة»، «تنباك»، «أصغر من السماء». «فتاة حسناء». وأوضح حسن: «لقد لعب المختبر الإبداعي في twofour54 دوراً أساسياً في وصول هذا المشروع إلى مرحلة التطوير بفضل ما قدمه لنا من تمويل وكفاءات محلية ودعم فني لإنتاج الحلقة التجريبية. ونأمل أن نجد الشريك المناسب لدعم جهودنا لبث الفيلم التلفزيوني والمشاركة في عرض هذه القصص». ويدعم المختبر الإبداعي العديد من المشاريع مثل الحلقات الترويجية للمسلسلات التلفزيونية والأفلام القصيرة والحلقات التي تعرض على شبكة الإنترنت (ويبيسود) والأعمال الموسيقية والنشر والألعاب الإلكترونية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا