• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من أجل مدن أكثر أمناً

«هواوي» تطور نظم مراقبة ذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

تسعى شركة «هواوي» حالياً إلى توفير حلول وتقنيات جديدة للمدن الآمنة وفق أحدث الطرق التكنولوجية، من خلال شراكتها الاستراتيجية مع «إنتليجنت سكيورتي سيستمز»، وهي شركة أميركية رائدة في مجال إدارة الفيديو والحلول الذكية، وأكدت الشركة الصينية أن شراكتها الأمنية هذه، تهدف إلى تحسين حلول السلامة العامة والأمن في المنطقة من خلال نظم مراقبة ذكية متعددة المهام قادرة على تحديد الأخطار والتهديدات المحتملة قبل وقوعها.

البنية التحتية

وسيتم تعزيز حلول المراقبة الذكية التي تقدمها «إنتليجنت سكيورتي سيستمز» عبر الفيديو، من خلال تطوير البنية التحتية الخاصة بالمراقبة السحابية التي تدعمها «هواوي». حيث سيتم توفير نوعية عالية من الدقة من المراقبة على مدار الساعة، وذلك بالاعتماد على الشبكات ذات النطاق الترددي العريض المنخفض، مع دعم لميزة التسجيل المستمر لمقاطع الفيديو. حيث ستوفر هذه الحلول المتقدمة للجهات المعنية، إمكانيات جديدة لآلية مراقبة ذكية تمكنها من استقبال تنبيهات فورية لأي تهديدات خطرة متوقعة، ناهيك عن المميزات الأخرى المتمثلة بتخفيض التكاليف التشغيلية والاستجابة لحالات الطوارئ على نحو أكثر سرعة وكفاءة.

هذا وسيوفر برنامج إدارة محتوى الفيديو بصيغته الجديدة، فرصة الحصول على موجز عن مقطع الفيديو المسجل، إلى جانب خاصية البحث الذكي والتعرّف على الوجوه، مما يسمح للمستخدمين العثور على معلومات هامة بسرعةٍ وسهولةٍ أثناء البحث في عدد كبير من مقاطع الفيديو المسجّلة. وهذا يعني أن البرنامج يوفر إمكانية التعرّف على الأشخاص والوجوه على نحو أسرع ويوفر طرقاً أكثر فاعلية.

إيجاد الحلول

يكشف التقرير الأخير الصادر عن مجموعة آي اتش أس بعنوان «المدن الآمنة: ثورةٌ تقودها تقنية المعلومات والاتصالات الجديدة» أن التقنيات الحديثة مثل المراقبة بكاميرات الفيديو وتقنية التطور طويل الأمد وحلول التحكم والقيادة تشكل العمود الفقري للبنى التحتية في المدن الآمنة. إذ تساعد ابتكارات تقنية المعلومات والاتصالات المتكاملة على إيجاد الحلول لعددٍ هائل من مشاكل السلامة والأمن في مجالات عدة مثل النقل وتوريد الطاقة والبنى التحتية المادية والاجتماعية، بالإضافة إلى الاستقرار الاقتصادي والأمن. هذا وستكشف شركة هواوي قريباً، النقاب عن آخر شراكات الأعمال التي أبرمتها وأحدث ابتكاراتها في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، والتي من شأنها أن تعزز قدرة المؤسسات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط على التحول إلى الرقمنة.

رصيد حافل

يذكر أن شركة «هواوي» من الشركات العالمية التي تدعم حلول السلامة العامة، وتقدم حلول المدن الآمنة إلى أكثر من 400 مليون مستخدم في أكثر من 100 مدينة في 30 دولة مختلفة حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا