• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

انطلاق أسبوع دبي للتصميم

150 فعالية بتوقيع 550 مصمماً عالمياً المدينة تتحول إلى متحف ثري بألوان التصميم وروائع الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

أحمد النجار (دبي)

على مدار ستة أيام، تستضيف دبي أكبر تظاهرة للفنون بألوان التصميم وروائع الابتكار، لتتحول أحياؤها إلى متحف فني كبير يصدر جماليات الإبداع بلغة الفرح الساحر إلى جمهور المهتمين من مختلف ثقافات العالم، وتترجمه رؤى خلاقة وأفكار جوهرية لأكثر من 550 مصمماً موهوباً قدموا من بلدان وجنسيات مختلفة، ليرسموا بأعمالهم جواً أنيقاً يوزع الدهشة على 150 فعالية في أسبوع دبي للتصميم، حيث يشهد في نسخته الثانية لهذا العام، مشاركة واسعة لمعارض فنية مهمة أبرزها معرض أبواب الذي يمثل 6 دول متناولاً موضوع الحواس البشرية، ومعرض الخريجين العالمي، الذي ينقل أعمالاً وتصاميم فنية رشحتها 50 جامعة رائدة عالمياً، كما يتألق معرض القاهرة في تصاميم متفردة تعبر عن «المدينة الأيقونية».

بوابة سحرية

وأكد جميع القائمين على المعارض المشاركة ضمن أسبوع دبي للتصميم، بأن فعاليات أسبوع دبي للتصميم هو البوابة السحرية التي توزع مئات الفرص على سائر المصممين الإماراتيين والعرب والأجانب من الشباب والموهوبين وتمنحهم الدعم لإبراز فنهم ونقل تجاربهم وأفكارهم إلى أكبر شريحة من الجمهور والمهتمين بعالم التصميم سواء محلياً أو دولياً. ويعقد «أسبوع دبي للتصميم» تحت رعاية كريمة لسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة «هيئة دبي للثقافة والفنون»، وبالشراكة مع «حي دبي للتصميم» (d3)، ودعم من «هيئة دبي للثقافة والفنون». ويعود في دورته الثانية ليضفي مزيداً من التألق على مدينة دبي ويؤكد على مكانتها كعاصمة إقليمية للتصميم.

جسور فنية

وبانطلاق أسبوع دبي للتصميم سيكون الزوار والمهتمون على موعد مع فعاليات نابضة يمكنهم استكشافها في منطقة الصناعية في معارض مختلفة برأس الخور، ومشاهد روائع الأعمال الفنية الحرفية في أستديوهات حي دبي للتصميم نفسه، كما تمتد تلك الفعاليات إلى منطقة السركال أفنيو في منطقة القوز، كما تستضيف بعض المتاجر المهمة في دبي معرضاً لابتكارات وروائع تصاميم الأحجار الكريمة، فضلاً عن معارض متنوعة تقدم نماذج فنية من أعمال تركيبية وتصاميم مبهرة، كما يشمل فعاليات وعروضاً وورش عمل في أماكن حيوية مختلفة من دبي، بهدف إنعاش حركة الفن وإثراء تجربة المهتمين والزوار والسياح وخلق جسور فنية بين المصممين وجمهورهم لتعريفهم بخصوصية فن التصميم بعوالمه ومدارسه وأفكاره العصرية التي تستشرف المستقبل بأفكار متوثبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا