• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توفير الوظائف للشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

كل الشكر والتقدير لدولتنا الغالية، شكراً لحرصها وجهودها في توفير الوظائف للمواطنين، لأن وقت الفراغ السبب الرئيسي لكل المشاكل التي تظهر في أي مجتمع تتفشى بين شبابه البطالة.

أقول ذلك بينما كنت أتابع ما نشر في «الاتحاد» حول ما شهدته الساعات الأولى من صباح أمس إقبالاً كبيراً على «يوم التعيين الفوري» الذي نظمته الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي بالتعاون مع هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية»، في نادي ضباط دبي الخميس الماضي، حيث تنافس في الساعة الأولى فقط 60 مواطناً على 200 وظيفة وفرتها شرطة دبي. وفتح باب التقدم لهذه الوظائف من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً.

وقد أشاد العميد أحمد رفيع، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالحرص الكبير الذي أبداه المتقدمون للوظيفة، مؤكداً أن القيادة العامة لشرطة دبي بدورها تحرص دائما على أن تكون عند حسن ظن أبنائنا وإخواننا الذين فتحنا لهم أبوابنا. وقال العميد أحمد رفيع إنه «امتثالًا لتوجهات حكومة دبي، وكجزء أصيل من مسؤولياتنا المجتمعية، فإن توظيف وتدريب وتأهيل مواطني الدولة وإعدادهم من أجل الخدمة العسكرية هو ضرورة وحاجة فعلية لدينا وعلى قائمة أولويات استراتيجية دبي». وأضاف أنه «تم توفير 200 شاغر لحملة الشهادات الابتدائية والثانوية العامة والدبلوم في شواغر عسكرية من رتبة شرطي وشرطي أول وعريف وعريف أول»، في مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وكانت شرطة دبي قد سخرت إدارة متكاملة للتعيين، تم خلالها تفريغ 20 موظفاً من الإدارة العامة للموارد البشرية واستعانت بـ10موظفين من الإدارات العامة الأخرى، لتوفير مختبر متكامل للتعيين على أرض الواقع بحيث يتقدم الباحث عن وظيفة لإجراءات ويحصل على النتيجة في غضون ساعتين، حسبما قال العقيد أحمد رفيع مشيرا إلى أن مرحلة الاختبارات الذكية تحتاج إلى 35-40 دقيقة وتشمل اختبارات الذكاء وقوة الملاحظة ومعلومات عامة.

ثريا

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا