الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

وزير بريطاني يتهم الإخوان بـ"إخفاء اجندتهم المتطرفة" في مصر

وزير بريطاني يتهم الإخوان بـ"إخفاء اجندتهم المتطرفة" في مصر
24 أغسطس 2017 20:29
اتهم وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت جماعة الإخوان المسلمين بـ"إخفاء أجندتها المتطرفة" في مصر، مؤكدا ان بريطانيا ستفرض رقابة مشددة على سلوك التنظيم الذي صنفته القاهرة "إرهابيا".
وكتب بيرت، الذي يزور القاهرة، في مقال نشرته صحيفة "الأهرام" الحكومية الخميس "أصبح من الواضح فعلاً أن هذا التنظيم (الإخوان المسلمون) يلجأ إلى إستخدام الغموض لإخفاء أجندته المتطرفة في مصر".
والتقى بيرت، اليوم الخميس، وزير الخارجية المصري سامح شكري وبحث معه "العلاقات الثنائية بين الدولتين وجهود مكافحة الإرهاب ومكافحة الفكر المتطرف"، بحسب بيان للمتحدث باسم الخارجية احمد ابو زيد.
وأكد بيرت في مقاله أنه "على الرغم من عدم استيفاء الأدلة للحد الذى يفضي إلى حظر التنظيم، إلا أنه سيتم فرض رقابة مشددة على سلوك جماعة الإخوان المسلمين وأنشطتهم (في بريطانيا) بما في ذلك طلبات استخراج التأشيرات لهم، مصادر تمويل الجمعيات الخيرية، وعلاقات التنظيم الدولية".
وأضاف "آن الأوان لكل من يدافع عن الإخوان المسلمين في لندن أو القاهرة أن يضع حدا لهذا اللبس والغموض".
وأثنى ابو زيد في تغريدة على موقع تويتر بموقف الوزير البريطاني، وأعرب عن "سعادته بأن اليستر بيرت يشاركنا الآن بعضا من آرائنا تجاه الاخوان".
وقد بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري بالقاهرة اليوم الخميس مع الوزير البريطاني مختلف جوانب العلاقات المصرية البريطانية، خاصة السياسية والاقتصادية والتجارية. واكد الوزير البريطاني رفض بلاده القاطع لمهادنة كل من يروج او يدعم او يتبنى الأفكار المتطرفة التى تقود الى ممارسة العنف ضد المجتمعات، مشيرا إلى أن بريطانيا بدأت بالفعل فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية الخاصة بتوصيات تقرير مراجعة أنشطة الاخوان المسلمين الصادر عام 2015.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©