• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

التدريب الصيفي.. فرصة لإثبات الذات واكتساب الخبرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

أنهت بلدية مدينة أبوظبي استعداداتها لاستقبال 100 طالب وطالبة من مختلف جامعات وكليات ومعاهد الدولة للموسم التدريبي الحالي، وهي مبادرة غاية في الأهمية لما يسهم فيه التدريب الصيفي في تعزيز شخصية الطالب المتدرب وصقلها وإتاحة الفرصة أمامه لاكتساب خبرة ودراية ببيئات العمل المختلفة قبل أن يلج معترك الحياة العملية بعد انتهاء دراسته.

وهذه المبادرة الطيبة من جانب بلدية أبوظبي بحاجة لتفاعل باقي الجهات والمؤسسات بصورة أكبر، حيث إن الكثير منها تقدم برامج تدريب صيفية، ومنها جهات تقدم تلك البرامج من باب رفع العتب، ولكن الأمر يتطلب التوسع من أجل امتصاص أوقات الفراغ عند هؤلاء الشباب، ونحن نعرف ماذا يعني الفراغ، وما يترتب عليه. فالفراغ مصيدة رفاق السوء لجر الشباب إلى عادات وممارسات سيئة يدفع ثمنها في الأخير المجتمع بأسره. لذلك نتمنى من كافة الجهات سرعة الإعلان عن برامجها التدريبية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الشباب في تلك البرامج، خاصة أن العطلة الصيفية على الأبواب. وكان راشد خليفة الرميثي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم والمساندة بالإنابة ببلدية مدينة أبوظبي قد أعلن أنها حققت ريادة في مجال تنظيم الدورات التدريبية التي استقطبت أعدادا كبيرة من الطلاب والطالبات في المواسم السابقة.. وذلك تجسيدا لدعم حكومة أبوظبي والرعاية الفائقة التي توليها للمواطنين من خلال إرساء برامج التنمية المجتمعية والنهوض بقدرات الطلبة والارتقاء بهم الى المستويات التي تؤهلهم لقيادة مشاريع التنمية والسير بها نحو مزيد من التقدم والتطور والازدهار بجانب فتح آفاق المعارف والتدريب والتأهيل الكفيلة بتأسيس جيل واع لمسؤولياته قادر على إدارة دفة التنمية بأشكالها كافة.

من جانبه قال محمد خلفان الرميثي مدير إدارة الموارد البشرية إن بلدية مدينة أبوظبي لم تدخر جهدا في سبيل تذليل أي عقبات وتسخير الإمكانات الكفيلة بإنجاح برامج التدريب الأمر الذي فرض علينا حتمية التطوير المستمر لرؤية التدريب وأهدافه من خلال إدخال آليات جديدة في التعامل مع المتدربين واعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من الهيكل التنظيمي العام للدائرة.. مضيفا أنه من هنا جاء نجاح الدائرة متميزا وعنوانا رائدا في مجال التدريب الصيفي والذي اتسم بالجدية والتفاعل.

وأكدت خولة الجنيبي رئيس قسم التدريب والتطوير في إدارة الموارد البشرية في بلدية مدينة أبوظبي أن برنامج التدريب الصيفي للموسم الحالي 2014 يبدأ رسميا في 26 من شهر يونيو الحالي ويختتم في 24 أغسطس القادم بمعدل شهرين من التدريب المتواصل وقد بدأت البلدية تسجيل الطلبة بعد أن أعلنت رسميا استعدادها لاستقبال الطلبة وأتاحت التسجيل أمام الطلبة منذ 18 - 29 مايو الماضي من خلال مكاتب البلدية في المبنى الرئيس في شارع الشيخ زايد. مشيرة إلى أن الطلبة والطالبات سيحصلون كذلك على راتب شهري طوال مدة التدريب كمكافأة رمزية بالإضافة إلى شهادات إتمام مساق تدريبي رسمية.

سالم عبدالرحمن

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا