• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البودكاستينج .. البديل السحري للإذاعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

البودكاستينج عبارة عن ملفات رقمية مسموعة وقد تكون مرئية أيضا، يتم إنتاجها كحلقات مسلسلة. ويستطيع المرء الاشتراك في هذا النوع من الملفات باستخدام برنامج معين. وبمجرد الاشتراك يقوم هذه البرنامج بتنزيل أحدث الملفات بصورة دورية بطريقة آلية على حاسوبك أو هاتفك المحمول.

ظهر هذا النوع من الملفات قبل عشر سنوات تقريبا. وهو يتيح لمحبيه فرصة اختيار المحتوى الذين يريدون الاستماع إليه أو مشاهدته في الوقت الذي يريدونه. فهو تقريبا يشبه الإنترنت كبديل للتلفزيون والراديو.

وزادت شعبية البودكاستينج في الغرب مع انتشار الأيبود، حيث مثل وسيلة رائعة لتحميل عدد لانهائي من البرامج التي يحبها المرء للاستماع إليها أو مشاهدتها في أي وقت يحبه.

وتنبهت وسائل الإعلام المرموقة مثل محطات التلفزيون والراديو إلى هذه الابتكار المثير، فأخذت تضع بعض برامجها في صورة ملفات بودكاستينج على مواقعها على الانترنت ، لتمنح جمهورها فرصة متابعة ما يحبونه في الوقت الذي يفضلونه.

في الوقت نفسه، دخل أفراد ومؤسسات إعلامية وغير إعلامية سوق البودكاستينج، بإعداد ملفات مسموعة ومرئية في مختلف المجالات التي تهم الجمهور وبيعها أو تقديمها مجانا بالنظر إلى انخفاض تكلفة الإنتاج.

وصار كثيرون يعتبرونها بديلا رائعا ومريحا لبرامج التلفزيون والراديو، خاصة أنها تمنح الجميع اختيار ما يحبونه بصورة بالغة التخصص في مختلف المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض