• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بروفايل

ليشتنشتاينر.. القطار الحزين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

مراد المصري (دبي)

يعيش السويسري ستيفان ليشتنشتاينر لاعب يوفنتوس الإيطالي، واحدة من أكثر مراحل حياته الكروية صعوبة بعدما وجد نفسه خارج التشكيلة الأساسية لفريقه بعد انضمام البرازيلي داني ألفيش، وزاد من صعوبة الأمور بعد وضعه خارج قائمة الفريق في منافسات دوري أبطال أوروبا، ليعلن اللاعب بصراحة نيته الرحيل في أسرع وقت.

ويشعر اللاعب الملقب بـ«القطار السويسري» بالحزن جراء ما يحدث معه، ولا يواكب المسيرة الحافلة التي قدمها مع «السيدة العجوز» على مدار السنوات الماضية، وحاول الانتقال إلى صفوف انتر ميلان لكن الطلب قوبل بالرفض بسبب عدم رغبة يوفنتوس في تعزيز خدمات فريق منافس له، فيما منح الضوء الأخضر للرحيل خارج إيطاليا، وسط أنباء برغبة تشيلسي الإنجليزي بضم اللاعب، وتفكير برشلونة الإسباني بالأمر أيضاً.

ويقترب اللاعب من إتمام عامه الـ33 في شهر يناير المقبل، لكنه ما زال يتميز بالنشاط والحيوية والسرعة الكبيرة التي جعلته يشتهر سريعاً داخل بلاده، حيث تدرج في أكاديمية لوزان ثم جراسهوبرز،وبلغ الفريق الأول العام 2001، ثم انتقل إلى ليل الفرنسي العام 2005، ومن هناك رحل إلى الدوري الإيطالي حينما ضمه لاتسيو الإيطالي العام 2008. ولم يفوت يوفنتوس الفرصة العام 2011، حينما قرر دفع مبلغ 10 ملايين يورو من أجل التعاقد مع اللاعب الذي كان خياراً أساسياً تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي الذي يسعى إلى لم الشمل مجدداً مع اللاعب في تشيلسي. على صعيد المنتخب الوطني شارك اللاعب في 86 مباراة دولية، وسجل 5 أهداف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا