• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سقوط جثة من ثقب في جانب الطائرة المنكوبة على بعد 30 كيلومتراً من مطار مقديشو

قتيل بانفجار على متن طائرة ركاب صومالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

مقديشو (وكالات)

قتل راكب بانفجار على طائرة من طراز إيرباص إيه321، الأمر الذي أحدث ثقباً في جسم الطائرة مما أدى إلى عودتها للمطار في العاصمة مقديشو والهبوط اضطرارياً. وصرح قائد الطائرة بأن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة على متنها. وحطت الطائرة التابعة لشركة الطيران الصومالية دالو إيرلاينز، والتي كانت متجهة إلى جيبوتي وعلى متنها 74 راكباً، بعد دقائق على إقلاعها من مطار مقديشو بعدما أحدث الانفجار فجوة في هيكلها. وقالت الشرطة إن راكبين أصيبا بجروح طفيفة.

وظهرت في صور للطائرة المتضررة فجوة يبلغ قطرها نحو متر واحد تماماً فوق المحركات الواقعة تحت الجناح الأيمن.

ونقلت صحيفة بليتش الصربية عن قائد طائرة الإيرباص ايه321 فلاديمير فودوبيفيتش- وهو صربي في الرابعة والستين من العمر- قوله لصديق إنه يعتقد أن الانفجار الذي الحق أضراراً بجسم الطائرة نجم عن «قنبلة». وأوضح أن الانفجار لم يسبب أضراراً في نظام الملاحة وأنه على الرغم من انخفاض الضغط في داخلها، تمكن من إنزالها بسلام.

وقال مدير الطيران المدني الصومالي عبد الواحد عمر لموقع الإذاعة الرسمية على الإنترنت: إنه تم العثور على جثة شخص كان قد اختفى بعد أن هبطت الطائرة. وقال: «التحقيق مستمر»، ولم يشر إلى أي انفجار، ولم يتطرق إلى السبب الذي أجبر الطائرة على العودة، لكنه قال: إن قائد الطائرة أبلغ عن «خلل مفاجئ». وقالت السلطات المحلية في منطقة بلعد على بعد نحو 30 كيلومتراً شمالي مقديشو، إنه عُثر على جثة رجل يعتقد أنه سقط من الطائرة.

وذكر ضابط شرطة في مطار مقديشو أن «جثمان الراكب يجري نقله إلى مقديشو». وأبلغ الضابط- الذي طلب عدم نشر اسمه- رويترز أن الرجل يبلغ من العمر نحو 55 عاماً. وقال: «سقط عندما وقع الانفجار على متن الطائرة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا