• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بهدفي أيوبي وإيهياناتشو

نيجيريا تقهر زامبيا في عقر دارها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

ندولا ( (د ب أ)

اقتنص منتخب نيجيريا فوزاً غالياً من مضيفه الزامبي 2 ـ1، في الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا. وانتهى الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدفين نظيفين حيث سجل أليكس أيوبي لاعب أرسنال الإنجليزي، الهدف الأول في الدقيقة 32، ثم أضاف كيليتشي إيهياناتشو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الهدف الثاني في الدقيقة 41. وفي الشوط الثاني رد كولينز مبيسوما بهدف لزامبيا في الدقيقة 71، لكن لم ينجح الفريق أبداً في إدراك التعادل رغم الفرص الكثيرة التي لاحت له. واتسمت المباراة بالندية والإثارة، حيث سيطر منتخب زامبيا على مجريات اللعب في أغلب فترات الشوط الأول، ورغم ذلك اهتزت شباكه مرتين وحاول بطل نسخة 2012 لكأس الأمم الأفريقية إدراك التعادل بشتى الطرق في الشوط الثاني لكن جميع محاولاته باءت بالفشل. ونجح منتخب نيجيريا، بطل نسخة 2013 لكأس أفريقيا، في تحقيق أقصى أحلامه في مباراة اليوم وهو الخروج بثلاث نقاط غالية من أرض زامبيا ليتصدر المجموعة الثانية من التصفيات برصيد ثلاث نقاط.

وكاد المنتخب الزامبي يتقدم بهدف بعد مرور خمس دقائق، عندما سدد شيسامبا لونجو كرة صاروخية أبعدها الحارس النيجيري كارل إيكيمي بأطراف أصابعه لترتطم بالعارضة وتخرج إلى ضربة ركنية.

وأنقذ إيكيمي المرمى النيجيري من فرصة خطيرة وتصدى بذكاء لتسديدة قوية من رينفورد كالابا. واستمرت المحاولات الهجومية من جانب الفريق الزامبي بحثاً عن هدف السبق الذي كاد يأتي عن طريق فوايو تيمبو ولكن إيكيمي وقف له بالمرصاد. وعلى عكس سير اللعب تقدم منتخب نيجيريا بهدف في الدقيقة 32 عن طريق أليكس أيوبي، لاعب أرسنال الإنجليزي.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول أضاف المنتخب النيجيري الهدف الثاني عن طريق كيليتشي إيهياناتشوـ مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول منتخب زامبيا أن يعيد تنظيم صفوفه أملاً في تسجيل هدف يقربه من العودة إلى المباراة، ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل خلال الدقائق الأولى.

وتمكن منتخب زامبيا أخيراً من تسجيل الهدف الأول عن طريق مبيسوما في الدقيقة 70 بعدما تلقى تمريرة من تيمبو داخل منطقة الجزاء، واستغل خطأ كينيث أوميرو في تشتيت الكرة وسدد دون عناء في الشباك.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق المتبقية رغم سيطرة زامبيا على مجريات اللعب ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا