• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بهدفي صلاح والسعيد

مصر تعود بثلاث نقاط ثمينة من الكونغو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

برازافيل (أ ف ب)

عاد منتخب مصر بثلاث نقاط ثمينة من برازافيل إثر فوزه على نظيره الكونغولي 2-1 في الجولة الأولى من الدور الحاسم لتصفيات المجموعة الأفريقية الخامسة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل محمد صلاح في الدقيقة41 وعبدالله السعيد في الدقيقة 58 هدفي مصر، وفيريبوري دوريه في الدقيقة 24 هدف الكونغو.

وتصدرت مصر المجموعة بعد تعادل غانا سلباً مع أوغندا، الجمعة، في افتتاح الجولة. وقدم منتخب مصر شوطاً أول متوازناً بين الدفاع والهجوم، فيما ظهر صاحب الأرض نشطاً هجومياً، وهدد مرمى الحارس المصري المخضرم عصام الحضري مرات عدة في الدقائق 8 و11 و19، ومرتبكاً دفاعياً دون أن يستغل الضيوف هذا الموقف بالشكل الأمثل. وكادت الكونغو تدفع الثمن هدفاً أول عندما تخلص محمد صلاح من مدافعين عدة وواجه الحارس بافل ندزيتا وسدد، فارتطمت الكرة بقدم الأخير، وسقطت على سطح الشبكة في الدقيقة 18.

وكانت الكونغو سباقة لافتتاح التسجيل بعد أن استغل مهاجم انجيه الفرنسي فيريبوري دوريه انعدام الرقابة وسوء تمركز المدافعين علي جبر وعمر جابر، وتابع برأسه كرة مرفوعة من الجهة اليمنى على يمين الحضري في الدقيقة 24.

وأنقذ الحضري مرماه من هدف ثانٍ عندما تصدى ببراعة لقذيفة أطلقها فابريس نجيسي أونداما في الدقيقة 28، وخطف الحارس الكونغولي كرة من على قدم محمد صلاح في الدقيقة 31، وتصدى مرة جديدة لانفراد صلاح وحول الكرة إلى ركنية، حارماً إياه من إدراك التعادل في الدقيقة 37. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا