• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نجح في إعداد كوادر ماهرة تنجز ابتكارات تفيد المجتمع

معهد مصدر.. مُلهم الطلبة المبدعين في «الطاقة» و«الاستدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 مايو 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

نجح معهد مصدر في تحقيق رسالته المتمثلة في إعداد الكفاءات والمفكرين المبدعين في مجال الطاقة المتقدمة والاستدامة، والنهوض بمنظومة الابتكار في الدولة، وتعكس أبحاث الخريجين هذه السنة مدى نجاح هذه الجامعة البحثية في بناء قاعدة متنوعة من المواهب الشابة المتخصصة في مجالات الطاقة النظيفة والاستدامة، ويظهر ذلك جلياً من خلال الأبحاث والابتكارات الهامة التي عملوا عليها الطلاب في مجالي الطاقة النظيفة والتكنولوجيا المتقدمة انعكست في مساهماتهم المميزة لقطاع الاستدامة في الإمارات، كما عملوا على مشاريع بحثية مشتركة جمعت معهد مصدر مع شركاء من القطاعين العام والخاص في إطار اتفاقيات التعاون البحثي.

وتماشيا مع الأهداف التي وضعتها الاستراتيجية الوطنية للابتكار في الإمارات، يواصل معهد مصدر جهوده في دعم وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في جميع القطاعات، وعلى وجه الخصوص قطاعات الطاقة المتجددة، والتكنولوجيا، والمياه، والصحة، والفضاء، والنقل.

ومن جهتها، تواصل المراكز البحثية المتخصصة الأربعة في معهد مصدر (iCenters) دورها في تطوير عملية البحث والتطوير في الدولة التي تزود القطاعات المعنية بتكنولوجيا مبتكرة تلبي متطلباتها.

وسيعمل معهد مصدر هذه السنة على تسليم شهادات الماجستير لأكثر من 100 خريج من برامج المعهد الأكاديمية التسعة، وينتمون إلى 36 دولة من ضمنها الإمارات. كما سيشهد الحفل تخريج أول دفعة من طلبة برنامج الدكتوراه متعدد التخصصات الهندسية في معهد مصدر.

تدوير المخلفات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا