• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات مع الجزيرة لقاء «الفرصة الأخيرة»

ختام «الخامسة» يحدد«صدارة الشباب» في اختبار العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

منير رحومة (دبي)

تختتم منافسات الجولة الخامسة لكأس الخليج العربي اليوم بإقامة ثلاث مباريات ينتظر أن تتضح معها الصورة بشكل كبير حول هوية الفرق المؤهلة إلى الدور نصف النهائي. وتقام قمة مباريات اليوم على ملعب مكتوم بن راشد في الممزر الثامنة مساء، وتجمع بين الشباب متصدر المجموعة الثانية بـ 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة، والعين صاحب المركز الخامس برصيد 3 نقاط من 3 مواجهات.

وسيكون «الجوارح» أمام اختبار صعب، من أجل انتزاع فوز يضمن بدرجة كبيرة انتزاع إحدى بطاقات المجموعة، خاصة أن الأخضر يعول على عاملي الملعب والجمهور، إضافة إلى النقص الكبير في صفوف المنافس، من أجل انتزاع ثلاث نقاط جديدة تدعم صدارته المجموعة وتقربه بشكل كبير من المربع الذهبي.

أما «الزعيم»، وبعد فقدان فرصة المنافسة في هذه المسابقة، ينتظر أن يستغل هذه المباراة من أجل تجهيز الصفوف والاطمئنان إلى العناصر البديلة التي ستدعم الفريق في بقية مشوار الموسم، وبالتالي الاستعداد لاستئناف المشوار سواء في البطولة الآسيوية ودوري الخليج العربي.

ويدخل الشباب المباراة بمعنويات عالية، بعد الفوز على النصر خارج ملعبه، وتأكيد عزيمته القوية على بلوغ الأدوار المتقدمة في كأس الخليج العربي والمنافسة على اللقب.

المباراة الثانية المهمة في المجموعة الثانية تقام في الخامسة و5 دقائق على ملعب الفجيرة، وتضع الأهلي صاحب المركز الثاني بسبع نقاط في مهمة صعبة أمام فريق دبا الفجيرة صاحب المركز الثالث بست نقاط، حيث يعتبر الرهان كبيراً على النقاط الثلاث من أجل المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لهذه المجموعة، حيث يعول «الفرسان» على تصحيح العثرة أمام بني ياس بعد التعادل على ستاد راشد، والعودة إلى الانتصارات للوصول إلى النقطة التاسعة، وانتظار نتائج بقية المنافسين لمعرفة وضعه في سلم المنافسة.

أما أصحاب الأرض فلعبوا حتى الآن 3 مباريات فقط، وأمامهم فرصة مواتية إذا نجحوا في حصد العلامة الكاملة خلال المباريات المتبقية لانتزاع إحدى بطاقات هذه المجموعة. وما يزيد من إثارة هذه المواجهة، العروض الطيبة التي قدمها فريق دبا الفجيرة في كأس الخليج العربي، واكتمال صفوفه مقارنه بالنقص الكبير في تشكيلة الفرسان. والمباراة الثالثة في هذه الأمسية الكروية، تقام في الخامسة و5 دقائق وتجمع فريق الإمارات صاحب المركز الخامس بـ4 نقاط، مع الجزيرة الذي يحتل المركز الرابع بـ5 نقاط، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويعول كل فريق على حصد النقاط الثلاث للحفاظ على حظوظ المنافسة على إحدى بطاقات العبور إلى المربع الذهبي، حيث لعب كل منهما 3 مباريات حتى الآن، والفرصة مواتية للاقتراب أكثر من الصدارة، إذا نجا أحد طرفي مواجهة اليوم في جمع المزيد من النقاط، خاصة أن الفارق بسيط بينهما وبين صاحبي المركزين الثاني والثالث، كما تعتبر مباراة اليوم الفرصة الأخيرة لكلا الفريقين للاحتفاظ بأمل المنافسة، لأن الفريق الخاسر سيجد نفسه بعيداً عن المقدمة، ولأن فارق النقاط سيتسع أكثر. وللإشارة، تتوقف المسابقة في ختام الجولة الخامسة لكأس الخليج العربي فترة شهر كامل، على أن تفسح في المجال أمام الدوري لاستئناف نشاطه، بينما تعود في نوفمبر المقبل لإقامة الجولة السادسة ثم تتوقف أيضاً لشهر آخر، قبل أن يختتم الدور الأول في 12 و13 ديسمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا