• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

اعتقال 20 شاباً بالضفة والمستوطنون يقتحمون الأقصى

استشهاد 3 فلسطينيين ومقتل مجندة إسرائيلية بهجوم في القدس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

شهدت مدينة القدس المحتلة أمس هجوماً فلسطينياً استهدف مجموعة من جنود حرس الحدود الإسرائيليين أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومجندة إسرائيلية وإصابة أخرى بجروح. ووقع الهجوم في احد مداخل المدينة القديمة واكثرها ازدحاما ما أثار مخاوف من تصاعد هجمات العنف المستمرة منذ اكثر من أربعة اشهر في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا بعد أن هاجموا مستخدمين سلاحاً نارياً وسكيناً جنوداً من حرس الحدود. وقالت الناطقة باسم الشرطة «إن ثلاثة شبان فلسطينيين مسلحين ببنادق وسكاكين وعبوات ناسفه تقدموا نحو باب العمود في القدس القديمة وأثاروا شكوك حرس الحدود فطلبوا هوياتهم».

وأضافت «أظهر أحدهم هويته، والثاني أشهر بندقيته من طراز (كارل غوستاف) وأطلق عيارات نارية أصابت مجندة من حرس الحدود. وطعن الثالث مجندة ثانية. أصيبت المجندتان بجروح بالغة». لكن المتحدثة أكدت في وقت لاحق وفاة المجندة جراء إصابتها البالغة. وقام أفراد حرس الحدود الآخرون «بالرد سريعاً، فأطلقوا النار وأردوهم قتلى».

وأضافت: «عثر خلال التفتيش بحوزة الفلسطينيين على بنادق وسكاكين وعبوات ناسفة تم تفكيكها وإبعادها عن المكان على يد خبراء المتفجرات». وأوضحت أن «الأسلحة ومجمل الوسائل القتالية التي تم ضبطها تشير إلى عملية هجومية مزدوجة تم إحباطها على يد قوات الشرطة».

وأظهرت الصور صورة أحدهم شبه عارٍ بعد أن جرد من ملابسه والدم يغطي وجهه وأحد رجال الأمن الإسرائيلي يدوس بقدمة على ساعده. ... المزيد