يشغل مساحة 2,8 مليون متر بكلفة ملياري درهم

85% نسبة إنجاز المرحلة الثالثة في مشروع تطوير حرم جامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مايو 2012

محسن البوشي (العين)- ارتفعت نسبة الإنجاز بأعمال المرحلة الثالثة بمشروع تطوير حرم جامعة الإمارات في المقام إلى 85%، حيث تم الانتهاء مؤخراً من الأعمال الإنشائية الخاصة بمباني كليات الطلاب.

وتتسارع وتيرة العمل لإنجاز أعمال البنية التحتية المتبقية والخاصة بهذه المرحلة قبل بداية سبتمبر المقبل توطئة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الجامعي المقبل 2012/2013.

ويقع مشروع تطوير الحرم الجامعي على مساحة إجمالية قدرها مليونان و800 ألف متر مربع تشغل المنشآت الجامعية منها مليونان و300 ألف متر مربع ويعتبر المشروع من أكبر المشروعات الإنشائية في العين وتصل تكلفته إلى ملياري درهم.

ولفت المهندس محمد عبد الله العوين مدير إدارة تطوير الحرم الجامعي بجامعة الإمارات إلى أن جميع أعمال البنية التحتية بالمشروع تقوم على تنفيذها بلدية العين وتشمل كافة شبكات المياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والطرق الداخلية وشبكات إنارة وأعمال الزراعات التجميلية ومواقف السيارات متعددة الطوابق للطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس تتسع لأكثر من 3 آلاف سيارة.

وأكد العوين أهمية دعم التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بمشروع التطوير حتى يمكن إنجازه في الوقت المحدد دون إبطاء، مشيراً إلى أن أي تأخير في إنجاز أعمال هذه المرحلة قد يترتب عليه تأخير تشغيل مبانيها وبالتالي تأخير عملية نقل الطلاب، مشيداً بهذا الصدد بالتعاون والتجاوب الكبير الذي يبديه قطاع البنية التحتية في بلدية العين لاستكمال إنجاز الأعمال المتبقية بالمشروع على الوجه الأكمل.

وأشار المهندس محمد عبد الله العوين مدير إدارة تطوير الحرم الجامعي بجامعة الإمارات إلى أن العمل بهذه المرحلة لم يبدأ إلا بعد تشغيل مباني ومنشآت المرحلة الأولى والتي تخص الطالبات حيث تم إخلاء المباني القديمة اللائي كن يشغلن والتي تم تخصيصها لإقامة المرحلة الثالثة بمشروع التطوير والتي تم إنجازها تماماً ما عدا الجزء المتبقي من أعمال البنية التحتية الجاري تنفيذه الآن حتى يمكن نقل الطلاب إلى الحرم الجديد وإشغال منشآت المرحلة مع بداية الفصل الدراسي المقبل 2012/2013. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف ترى التدريب الوظيفي ترف أم ضرورة مهنية؟

ترف
ضرورة مهنية