• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أهدى «مرسيدس» لقب الصانعين

روزبرج قمة الإبهار في «تاسع انتصار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

سوزوكا (رويترز)

أحكم الألماني نيكو روزبرج قبضته على صدارة بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 للسيارات بفوزه بلقب سباق جائزة اليابان الكبرى أمس وهو أول انتصار له على حلبة سوزوكا مانحاً فريقه مرسيدس لقب بطولة العالم للصانعين للموسم الثالث على التوالي.

ولم يواجه روزبرج، الذي انطلق من المركز الأول، أي تهديد خطير وعبر خط النهاية بفارق 4.9 ثانية عن ماكس فرستابن سائق رد بول الذي أنهى صحوة متأخرة للويس هاميلتون حامل اللقب وسائق مرسيدس، عقب تعافي الأخير من بدايته السيئة، وأنهي هاميلتون السباق في المركز الثالث.

ويتقدم روزبرج الآن في الصدارة وبفارق 33 نقطة عن هاميلتون وذلك بعد تحقيقه تسعة انتصارات هذا الموسم ومع تبقي أربعة سباقات على النهاية، ويمكن للسائق البالغ من العمر 31 عاماً أن يحرز اللقب دون الفوز بأي سباقات أخرى هذا العام.

وهذا هو الفوز الـ15 لمرسيدس ضمن 17 سباقاً هذا الموسم ليؤكد الفريق سيطرته على البطولة لثلاث سنوات متتالية فاز خلالها الفريق الألماني في 47 من بين 55 سباقاً خاضها. وقال روزبرج الذي تصدر كل جولات التجارب في سوزوكا: «كان أسبوعاً رائعاً بالتأكيد، وكان الأسبوع بأكمله مميزاً منذ البداية، تهنئتي لجميع زملائي في الفريق لنيلنا اللقب الثالث على التوالي للصانعين».

وأضاف روزبرج الذي بات خامس سائق في تاريخ «فورمولا-1» يفوز بتسعة سباقات في موسم واحد «بالتأكيد بذلنا جهداً لا يصدَّق خلال تلك السنوات لذا دعونا نحتفل بقوة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا