• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مجلس دبي الرياضي يحتفل بختام فعاليات «غرس» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

ينظم مجلس دبي الرياضي في السابعة مساء اليوم، حفل ختام فعاليات برنامج «غَرس» الذي أطلقه بداية الموسم الرياضي 2013 - 2014 بهدف تعزيز القيم السلوكية لدى منتسبي الأندية الرياضية في دبي، وتقام فعاليات الحفل في فندق الإنتركونتينينتال دبي فيستيفال سيتي، بحضور د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، واللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع بالقيادة العامة لشرطة دبي، وعدد من القيادات الرياضية. وسيقوم المجلس بتكريم الجهات التي شاركت في إنجاح البرنامج، خلال الفترة التي تم تنظيمه فيها، وهي: القيادة العامة لشرطة دبي، هيئة الطرق والمواصلات، هيئة تنمية المجتمع، هيئة الصحة في دبي، اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، مؤسسة الفطيم الخيرية، معهد الإمارات للسياقة، بركات للعصائر، سبورتس فور أول، بالإضافة إلى أندية دبي التي استضافت فعاليات البرنامج في منشآتها، وهي: الشباب، الأهلي، الوصل، النصر، دبي، حتا، نادي دبي للمعاقين، نادي دبي للشطرنج، نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، كما سيتم تكريم المحاضرين الذين قدموا ثمرة علمهم وخبراتهم للمشاركين في البرنامج، والمشرفين الثقافيين، اللاعبين الذين تم اختيارهم كسفراء وسفيرات للبرنامج، نظراً لالتزامهم بحضور جميع المحاضرات، وتعاملهم الجيد مع زملائهم.

وتضمن برنامج «غرس» إقامة عدة دورات تدريبية، وورش عمل ومحاضرات، وندوات في جميع أندية دبي لتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج، وشملت فعاليات البرنامج تنظيم أسبوع التغذية السليمة الذي شهد تفاعلاً كبيراً من جميع منتسبي أندية دبي من للاعبين ومدربين وإداريين، كما أقيمت محاضرات عن التوعية المرورية في إطار الاحتفالات بأسبوع المرور الخليجي في الدولة، كما أقيمت محاضرات مخصصة لسائقي الحافلات لتوعيتهم بالأسلوب الأمثل في التعامل مع الرياضيين خاصة ذوي الإعاقة، ومحاضرات أخرى لأولياء الأمور لتوضيح كيفية الحفاظ على مستوى أبنائهم الرياضيين، من خلال التربية في المنزل، وإبعادهم عن أصدقاء السوء والتعامل معهم بطريقة تنمي من روحهم الرياضية، كما تم تنظيم دورة خاصة لتأهيل المحاضرين من الكوادر الوطنية من منتسبي أندية دبي للمشاركة في البرامج كمحاضرين في أنديتهم.

وقال د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، « إن برنامج «غرس» يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للمجلس الساعية لتحقيق التميز في إعداد الشاب الرياضي، وتحصينه ضد المخاطر، وإكسابه القيم والسلوكيات الإيجابية التي تسهم في بناء شخصيته ليكون مواطناً صالحاً نافعاً لنفسه وأسرته ومجتمعه». وأضاف: «رسالة البرنامج تتمحور حول أهمية العمل من أجل الارتقاء بمستوى سلوكيات اللاعبين الرياضيين وضمان توافقها مع قيم مجتمع الإمارات وثقافته وعاداته وتقاليده، وذلك من خلال تطوير بيئة الأندية الرياضية بدبي لتكون خالية من السلوكيات السلبية، حافزة وداعمة للقيم والسلوكيات الإيجابية، تعزيزاً للدور التربوي والوظيفة الاجتماعية للنادي الرياضي». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا