• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دورتان تدريبيتان للملّاك والمربين على هامش معرض الصيد والفروسية

مزاد جمعية الخيول العربية يحصد 1.2 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

محمد حسن (دبي)

نظمت جمعية الإمارات للخيول العربية مزادين للخيول العربية الأصيلة، على هامش المعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ضم المزاد الأول الذي خصّص لخيول عروض الجمال 27 جواداً، فيما ضم المزاد الثاني لخيول سباقات السرعة 30 جواداً. وبلغت جملة مبيعات المزادين 1.240.000 درهم، وسجلت الفرس «إيه إس كحلة» أعلى سعر في المزاد بلغ 180 ألف درهم اشترتها لارا صوايا، والبائع مربط العين للشيخ حامد خادم بطي آل حامد، وهي من خيول سباقات السرعة.

أما المزاد الثاني لخيول عروض الجمال فقد شهد بيع 8 خيول، بلغت جملة مبيعاتها 339 ألف درهم، وحققت مهرة مربط عجمان البالغة من العمر سنة واحدة مبلغ 90 ألف درهم كأغلى فرس في المزاد واشتراها علي عبدالله الطيار. وقال مدير المزاد محمد الحربي، إن جمعية الخيول العربية، تقيم هذه المزادات مع بداية الموسم دعماً للملاك حتى يتمكنوا من الاستعداد للمسابقات والبطولات المقبلة.

وأضاف: المزادان شهدا مشاركة كبيرة من الملاك الذين حرصوا على دعم مرابطهم وإسطبلاتهم بأفضل الخيول، مشيراً إلى أن عدداً من الملاك والمربين أيضاً حرصوا على عرض أفضل إنتاجهم خلال المزاد.

وقال: جمعية الإمارات للخيول العربية من خلال حرصها على توفير كل المعينات والتسهيلات للملاك والمربين، قامت بتوزيع كتيبات مجانية تحتوي على مواضيع متعددة مثل شرح لطريقة تسجيل الخيول، وأهم التحصينات وشرح لأهم الأمراض التي تتعرض لها الخيل وغيرها من المواضيع. وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على دعمه المتواصل للجمعية وللخيول العربية الأصيلة، كما أشاد بالمتابعة الحثيثة من الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس الجمعية. يشار إلى أن الجمعية نظّمت أيضاً على هامش معرض الصيد والفروسية، إضافة إلى المزاد دورتين تدريبيتين للملاك والمربين، الأولى حول تقييم الخيول العربية، والثانية باللغة الإنجليزية حول تحكيم الخيول العربية، وتهدف الدورات إلى زيادة معرفة الملاك والمربين وتطوير مقدراتهم لاقتناء أفضل الخيول وتمكينهم من إنتاج أفضل السلالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا