• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التحدي يتجاوز المنافسات الأولمبية بالصعوبة «الثلاثية»

دبي تحتضن الجولة الختامية للغطس عن المرتفعات 28 أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

مراد المصري (دبي)

ستكون دبي على الموعد 28 أكتوبر الجاري لاحتضان السلسلة العالمية لمسابقة «ريد بُل للغطس عن المرتفعات» في ثامن مواسمها لأحد أكبر التحديات على مستوى العالم وأصعبها، والتي يقفز فيها خيرة الرياضيين المشاركين نحو الماء من ارتفاع يصل إلى 27 متراً قاطعين المسافة في زمن قدره 3 ثوان فقط وبسرعة تصل إلى 85 كيلو متراً في الساعة. وتقام المسابقة بين شهري يونيو وأكتوبر في كل من تكساس الأميركية والدنمارك والبرتغال وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والبوسنة والهرسك، قبل أن تحط رحالها في دبي التي تشكل المحطة الختامية التي سيتم فيها تتويج الفائزين عن فئة الرجال والسيدات في حفل كبير.

وتتضمن بطولة الغطس عن المرتفعات السقوط الحر الذي يقاوم الجاذبية ويعكس بعض المهارات والتقنيات الممتعة، حيث يقفز أفضل الرياضيين المشاركين بشكل مذهل من ارتفاع يفوق مستويات الغطس الأولمبي بثلاث مرات من دون استخدام معدات الحماية وبكثير من التركيز والمهارة والتحكم بحركات الجسد.

وتشكل هذه السلسلة صلة الوصل بين الأماكن الطبيعية النقية والمعالم المدنية المجاورة لاغيةً كافة الحدود الفاصلة بينهما، وستقام المنافسات في منطقة مرسى دبي «المارينا» يوم 28 الجاري، علماً أن السلسلة انطلقت يونيو الماضي من بحيرة مملكة الأبوسوم في هيلز جيت في ولاية تكساس الأميركية التي تمتاز بمساحاتها الواسعة، وأقيمت المحطة الثانية في أوروبا في العاصمة الدنماكية كوبنهاجن في أقصى الشمال، حيث اعتلى الرياضيون المشاركون المنصة المثبتة على ارتفاع 27 متراً من سقف دار الأوبرا، ثم وصلت الفعاليات إلى مرتفعات جزر الأزور في البرتغال واستخدمت الجزر البركانية الساحرة والمنتشرة وسط المحيط الأطلسي كنقطة انطلاق للغطسات الأكثر رهبة والتي أقيمت للمرة الخامسة على التوالي في ربوع فيلا فرانكا دو كامبو من جزيرة ساو ميجيل، وانتقلت المسابقات بعدها إلى مدينة لا روشيل الساحلية في فرنسا، ومع تحولها إلى المكان المفضل للزيارة في كافة الأوقات والموطن الرئيسي لرياضة الغطس في أوروبا، تأتي القرية الإيطالية بوليجنانو آمار بما تضمه من مرتفعات تشكل جزءاً من الحياة اليومية للسكان هناك، حيث احتضنت المحطة التالية في نهاية شهر أغسطس الماضي.

وبعد انقطاع دام ثلاث سنوات، عادت السلسلة العالمية من بطولة الغطس إلى المملكة المتحدة من جديد في بلو لاجون في مقاطعة بيمبروكشير جنوب غرب ويلز، وبعد إدراج هذه الهضبة الصخرية الدائرية الشكل في قائمة المواقع التابعة لمنظمة ناشيونال تراست،موفرةً مكاناً أشبه بالمسرح المرتفع وسط مزرعة ريفية.

ومن هذه البقعة الهادئة، اتجه الغواصون المشاركون جنوباً بغية الوصول إلى المكان الذي طالما اعتبر موطناً لرياضة الغطس من ارتفاعات عالية لقرون عديدة وهو «ستاري موست» جسر موستار القديم في البوسنة والهرسك والبحيرة الأكثر شهرة في البلاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا