• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وسط مشاركة 50 دارساً

دورة صقل حكام الجودو تطور المهارات وتعزز القدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت أمس الأول في صالة مركز الطفل في حلوان في الشارقة دورة صقل حكام الجودو المفتوحة التي أقيمت بمشاركة 50 دارساً من الجنسين، وبرعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، وفي حضور محمد جاسم الأمين العام المساعد للاتحاد، وإشراف حكمنا الدولي والمحاضر أحمد سليمان البلوشي.

واشتملت الدورة على العديد من المحاضرات النظرية والعملية لآخر المستجدات حول قانون اللعبة التي طبقت مؤخراً في بطولات العالم للجودو وأولمبياد ريو 2016، وشهدت محاضرات عن التعديلات على قانون اللعبة الصادرة من الاتحاد الدولي للجودو والتي تم تطبيقها مؤخراً خلال بطولة آيبيك جراند سلام.

وركزت الدورة على استراتيجيات تطوير مهارة الحكم وسط تجاوب من المشاركين، قبل استضافة الدولة للبطولة المقبلة التي تشهد مشاركة أبرز أبطال العالم الذين شاركوا مؤخراً في دورة الألعاب الأولمبية «ريو 2016»، والتي حصد خلالها جودو الإمارات الميدالية البرونزية الأولى في تاريخ اللعبة.

وذكر الحكم الدولي أحمد البلوشي أن دورة صقل الحكام المفتوحة ستسهم في دعم خطط وإستراتيجية الاتحاد خلال المرحلة المقبلة التي تهتم بفرق ومنتخبات المراحل السنية المختلفة، بجانب المنتخبات الوطنية التي تعتبر بوابة الاتحاد للمشاركات الخارجية، انطلاقاً من بطولة آيبيك جراند سلام الدولية المقبلة في أبوظبي نهاية أكتوبر الحالي. من جانب آخر، اطمأن رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج على تواصل الإعداد لبدء موسم الجودو الجديد، والذي سيتواصل بإقامة دورة التدريب المتقدمة يوم 14 أكتوبر الحالي في صالة الاتحاد قبل انطلاقة المنافسات الرسمية للدوري 4 نوفمبر المقبل، لفرق المجموعة الأولى التي تقام منافساتها في الشارقة، بمشاركة العديد من أندية الدولة، بعد أن شهد الموسم الماضي اتساع قاعدة المشاركة النوعية تجاوباً مع برامج الاتحاد واهتمامه باللعبة الأولمبية. ويشهد الموسم الجديد إقامة المسابقة المستحدثة لفئة الأشبال تحت 14 و13 سنة اعتباراً من 11 نوفمبر بصالة الاتحاد الرئيسية في أبوظبي، وتعقبها يوم 25 من الشهر نفسه بطولة يوم الاتحاد للجودو للفئات العمرية من 10 حتى 20 سنة، في إطار مشاركة الاتحاد في احتفالات البلاد باليوم الوطني الـ45.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا