• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الاتحاد القاري للشطرنج يعلن الفائزين بجوائز الأوسكار

سلطان القاسمي يفوز بجائزة شخصية العام الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

اختار الاتحاد الآسيوي للشطرنج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة شخصية العام الآسيوية، نظراً لجهود سموه الكبيرة في دعم رياضة الشطرنج ومكافآته السخية ببناء أكبر نادي شطرنج في العالم على أرض القارة الصفراء.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد الآسيوي للشطرنج برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، ظهر أمس بفندق دانات العين للإعلان عن الفائزين بجوائز أوسكار التميز للشطرنج الآسيوي لهذا العام، بحضور كاستدو ابوندو نائب الرئيس وهشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج.

وأكد الشيخ سلطان في كلمته: أننا حريصون في الاتحاد الآسيوي على تكريم المتميزين والمبدعين في حفل سنوي يقام في مدينة العين لتكريم المتفوقين والمبدعين والمجتهدين وتحفيز زملائهم، وبهذه المناسبة يسعدني أن أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك تقديراً وعرفاناً بالدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للاتحاد الآسيوي للشطرنج بصفة خاصة والأنشطة الرياضية بصفة عامة والتي تقدم صورة مشرفة عن حضارة وتقدم وريادة الدولة.

وأعلن الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان فوز صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة بلقب شخصية العام الآسيوية تثميناً لجهوده الكبيرة في دعم رياضة الشطرنج ومكرمته السخية ببناء أكبر ناد للشطرنج في العالم على أرض القارة الصفراء.

وألقى هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي الضوء في المؤتمر الصحفي على معايير اختيار الفائزين والفائزات بجوائز الأوسكار الآسيوي، شاكرا رئيس وأعضاء لجنة التحكيم والمراقبين الذين وفقوا في اختياراتهم، مؤكدا أن تتويج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة بلقب شخصية العام الآسيوية اختيار صادف أهله.

وجاء في تقرير لجنة التحكيم عن الجائزة «أن لقب شخصية العام تم منحه لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي تقديرا لتبرعه السخي ببناء اكبر ناد للشطرنج في العالم على أرض القارة الآسيوية ولرؤيته الحكيمة في أن يرى الشطرنج كأداة لبناء الأمم وللإلهام الذي يمنحه للشباب في كل مكان وعلى قيادته لتعزيز التفاعل الاجتماعي والحوار بين الدول على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا