• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تقدمت 4 مراتب على مؤشر «أيه تي كيرني» وحلت في المركز الـ11 عالمياً

الإمارات الأولى شرق أوسطياً وإفريقياً في جاذبية الاستثمار الأجنبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 يونيو 2014

محمود الحضري (دبي)

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة دول الشرق الأوسط وإفريقيا على مؤشر «أيه تي كيرني» لعام 2014 لثقة الاستثمار الأجنبي المباشر، لتكون بذلك الدولة الوحيدة من الشرق الأوسط وإفريقيا، من بين أهم 25 دولة حول العالم في جاذبية الاستثمار الأجنبي، ونالت 1,74 نقطة على المؤشر.

وتقدمت الإمارات 4 مراكز على المؤشر عن عام 2012، بينما تقدمت 3 مراكز عن مؤشر 2013، لتحتل المركز 11 عالمياً، فيما تقدمت الدولة على العديد من دول العالم في جاذبية الاستثمار، منها جنوب أفريقيا، والمكسيك، والسويد، وإسبانيا، وبلجيكا، وإيطاليا، والدنمارك، ونيوزيلندا، وتركيا، وغيرها.

ونالت النظرة الإيجابية نحو الإمارات في جاذبية الاستثمار لعام 2014 بنسبة 29,7%، لتأتي في المركز التاسع في النظرة الإيجابية العامة، فيما أكد 39% من المستثمرين العالميين نظرتهم الإيجابية تجاه الإمارات، لكونها وجهة للاستثمار الأجنبي المباشر، مقارنة مع عام 2012، لتنال المركز السادس، ولم تتجاوز النظرة السلبية 9%، وهي الأقل بعد الولايات المتحدة الأميركية.

وتفوقت الإمارات على العديد من دول العالم المتقدمة في مجال ثقة نظرة المستثمرين الأجانب كوجهة لاستقطاب الاستثمار الأجنبي، بينها ألمانيا، وأستراليا، وفرنسا، وسنغافورة، وجنوب أفريقيا، واليابان، وماليزيا، وغيرها، فيما تساوت في نسبة الثقة بالمعيار نفسه، مع كل من البرازيل والصين اللتين نالتا المركزين الرابع والخامس.

وأفادت بيانات المؤشر بأن الإمارات سجلت تطوراً مستمراً على المؤشر منذ عام 2012، وازدادت ثقة المستثمرين فيها، مع توقعات باستمرار نمو الثقة في السنوات المقبلة، خصوصاً أنها الدولة الوحيدة التي جاءت بين دول المنطقة، ضمن قائمة الـ25 دولة، لافتة إلى أن الإمارات استقطبت نحو 9,6 مليار دولار استثمارات مباشرة في عام 2013، نموا من 7,7 مليار في عام 2012. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا