الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صندوق الزكاة» يعتمد 4.7 مليون درهم منحاً جامعية

24 أغسطس 2017 00:52
أبوظبي (وام)

 اعتمد صندوق الزكاة نحو 4 ملايين و680 ألفاً و782 درهماً قيمة المنح لطلبة الدفعة الثامنة الحاصلين على المنح الجامعية في إطار مشروع «وقل رب زدني علماً»، وعددهم 31 طالباً وطالبة.
 وقال عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام الصندوق رئيس لجنة الصرف: إن المشروع يكفل الطالب الجامعي المستحق وفقاً لمنهجية المنح الجامعية منذ بداية دخوله الجامعة وحتى تخرجه، وهو أحد المشاريع التي تندرج ضمن مصرف الفقراء والمساكين، وهو من المشاريع المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي، والتي أطلقت العام 2010.
وأكد المهيري، خلال اجتماعه مع الطلبة الجامعيين وذويهم في مقر الصندوق، أن تركيز المشروع على الجامعات المحلية يعد أكبر دعم لجامعاتنا في الدولة ووسيلة اتصال متبادل بين الطالب وأسرته خلال وجوده في مبنى الجامعة طيلة أيام الأسبوع، مشيراً إلى أن هذه الخطة تسهم بشكل كبير في التنسيق بين الأسر وصندوق الزكاة الذي لن يواجه أية صعوبات خلال فترة متابعته لتعليم الطلبة.
وأوضح أن من شروط المنحة الجامعية أن يتكفل صندوق الزكاة بتسديد مبلغ 20 ألف درهم للفصل الدراسي الواحد ما يعادل 40 ألف درهم خلال السنة الواحدة بإجمالي 160 ألف درهم لمدة 4 سنوات باستثناء تخصص الطب والهندسة بإجمالي مبلغ 200 ألف درهم.
وفيما يخص شروط التسجيل في الفصل الصيفي ذكرت سماحة البريكي مديرة مشروع «وقل رب زدني علماً» أنها تتمثل في أن يكون التسجيل لمساقين أو لثلاثة مساقات مع تحمل الطالب أي انخفاض في المعدل التراكمي عن المعدل المطلوب الذي يؤدي إلى إلغاء المنحة، وعدم مراجعة الصندوق بعدها مع التوقيع على طلب التسجيل للفصل الصيفي، مشيرة إلى أن إجمالي المنح الدراسية في المشروع لأربعة أعوام تقدر بقيمة 200 ألف درهم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©