• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من أوروبا ورابطة الدول المستقلة وروسيا مع بدء المرحلة التشغيلية الموسمية

مطار رأس الخيمة يستقبل 100 ألف سائح خلال «الشتاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 أكتوبر 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

توقع مطار رأس الخيمة الدولي أن يستقبل أكثر من 100 ألف سائح من أوروبا ورابطة الدول المستقلة وروسيا. خلال موسم الشتاء لعام 2016 _ 2017، بعد أن بدء الرحلات التشغيلية للرحلات الموسمية، حيث بدأت الرحلات بمعدل 10 رحلات أسبوعية، عقب توسعة صالة القادمين.

واستقبل مطار رأس الخيمة أكثر من 160 سائحا في أولى الرحلات القادمة من بولندا، والتي بلغ معدل الإشغال بها نحو 85%.

وقال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة ومطار رأس الخيمة الدولي، «عمل مطار رأس الخيمة بجد وبنجاح لتعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة سياحية متنامية ونتيجة لذلك، تمكن من استقطاب عدد من شركات الطيران الدولية الجديدة في الأشهر القليلة الماضية، وبذلك يساهم مطار رأس الخيمة الدولي اليوم في تخفيف ازدحام المجال الجوي للبلاد، وبالتالي يساهم وبشكل كبير في استمرار نمو قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف «لا نطمح فقط إلى زيادة حركة الطيران في مطار رأس الخيمة، ولكننا نطمح أيضا أن يكون لدينا أفضل أداء من حيث التميز التشغيلي، باعتبار أن مطار رأس الخيمة هو واحد من أفضل المطارات أداء في المنطقة من حيث الأداء في الوقت المحدد، ويسجل باستمرار نسبة تفوق 95٪.

من جانبه قال محمد قاضي، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي، إن هناك المزيد من المشاريع التنموية والتطويرية العام المقبل.

وأضاف «قطعنا شوطا طويلا على مدى السنوات القليلة الماضية، والنتائج الحالية هي نتيجة للدعم الهائل الذي نتلقاه من حكومة رأس الخيمة، ونحن في مطار رأس الخيمة الدولي لدينا نظرية بسيطة، تتمثل بالسيطرة على التكاليف، والتركيز على السلامة والحرص على تقديم مؤشرات الأداء الرئيسة في عملياتنا»، مؤكدا أن مطار رأس الخيمة الدولي وقطاع السياحة في الإمارة يتطلعون قدماً للمزيد من النجاحات والتقدم في السنوات المقبلة، حيث أصبحت رأس الخيمة مرادفا للنجاحات المستمرة.

وأوضح المسؤولون في مطار رأس الخيمة أن عام 2016 عاما يعتبر من الأعوام المميزة بالنسبة لمطار رأس الخيمة الدولي الذي شهد بالفعل اتصال الإمارة بأكثر من 160 وجهة حول العالم في أعقاب تشغيل الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الهندية إكسبرس، ناهيك عن تدشين رحلات الشحن الجوي مع مصر للطيران والتي بدأت جداولها برحلة أسبوعية من القاهرة والتدرج برفع عدد رحلاتها بشكل تدريجي خلال الأشهر القادمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا